ما هو دور الألياف الغذائية في انقاص الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الألياف الغذائية الموجودة في الانظمة الغذائية أو الاطعمة تساعد كثيرا على إنقاص الوزن كونها تساهم في عملية الهضم وتحتوي على الفيتامينات الضرورية … ما هو دور الألياف في الأغذية ومساهمتها في التخسيس ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-08T20:36:04+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T14:37:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الأغذية والألياف التي تعمل على إنقاص الوزن

    هناك مجموعة من الأغذية التي يمكن أن نطلق عليها السارقة للسعرات الحرارية، وتفيد الجسم ولا تؤدي إلى زيادة الوزن لاحتوائها على كل العناصر التي يحتاج إليها جسم الإنسان من فيتامينات وأملاح وغيرهما، وذلك على خلاف الأغذية المصنعة من قبل الإنسان والتي تزيد الوزن بشكل واضح. أما أفضل الأعشاب التي تؤدي إلى خفض الوزن، والتي نطلق عليها “ملوك الأعشاب” فهي كل الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحريفة، والتي تساعد الجسم في أداء عملية التمثيل الغذائي بشكل مميز، وبالتالي تساعد في حرق الدهون من الجسم.

    الفاكهة والألياف

    تعد الفاكهة مثل التفاح والبرتقال والكمثرى والمانجو والموز من أهم الأغذية التي تساعد على بناء الجسم بشكل صحي دون زيادة مفرطة في الوزن، وذلك لما تحتوي عليه من كمية وافرة من الألياف. وعلى الرغم من السعرات الحرارية العالية الموجودة بالموز والمانجو إلا أننا لو نظرنا إلى أن الفاكهة إذا أكلت قبل الأكل فإنها تؤدي إلى شعور الإنسان بالشبع، وبالتالي ستقل كمية الطعام التي سيتناولها وهو ما سيؤدي إلى محارية السمنة . إن هذه الألياف التي تحتوي عليها الفاكهة تحتوي على نواة کهرومغناطيسية ولها القدرة على امتصاص الدهون من الجسم وإخراجها كما أن الألياف تعمل على القضاء على الإمساك وتنظيف القولون، وعليه فإن الجسم كله تناول قدرا أكبر من هذه الألياف الموجودة بالفاكهة كلما صار الجسم في صحة جيدة دون معاناة من السمنة وآثارها السيئة.

    ونحن نلاحظ أن محلات الكباب والكفتة تضع طبقة من الخضروات تحت صحن الكباب حتى تمتص تلك الخضروات الزيوت والدهون الموجودة في الكباب، وتلك الخضروات تسلب الدهون أيضا من الجسم وتخرجها في هيئة فضلات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )