ما هو دور وفائدة التنمية البشرية للإنسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التنمية البشرية تزداد شعبيتها في العالم العربي بعد أن انتشرت في العالم الغربي وتتم من خلال خبير او متخصص في هذا المجال يلقي محاضرات على مجموعة من الحضور … ما هو دور وفائدة التنمية البشرية بالنسبة إلى الإنسان ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-06T19:37:06+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-05-29T20:38:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التنمية البشرية هي دورات مجانية او مدفوعة يحضرها عدد من الناس يتم التكلم فيها ومبادلة الحديث حول حياة الانسان وحل المشاكل التي يمر بها. على الاغلب من يلقي محاضرات التنمية البشرية هو رجل او امراة يمتاز او تمتاز باللباقة وحسن الالقاء وتجميع المعلومة. ينقل المدرب في دورات التنمية البشرية تجارب الغير او تجاربه الشخصية وقد يسترسل من افكار تخطر بباله. الى جانب ذلك فان المدرب في هذا المجال يقوم احيانا بعمل تبادل الحديث والافكار مع المتواجدين وكل حسب اسلوبه في القاء المحاضرات.

    يعتبر الكثير من الناس ان الدخول في محاضرات او دورات التنمية البشرية ما هي الا مضيعة للوقت. السبب الذي يقف خلف ذلك ان التنمية يمكن ان تحدث نتيجة تدرب الانسان على مواجهة الصعاب وحل المشاكل ولا يمكن ان تعتمد على شخص يلقي المحاضرات. يصف البعض ان اغلب مدربي التنمية يعانون من مشاكل داخلية وعائلية ويعكسونها في كونهم سعداء وان الحياة لديهم سعيدة وسهلة وفي الواقع يكون عكس ذلك. تعتبر محاضرات التنمية لدى الكثير تجارة مربحة وضحك على الذقون لكونها لا تساهم نهائيا في حل المشاكل.

    في النهاية لا يمكن ان تعمل على تنمية ذاتك كبشر الا من خلال تقبل الآخرين واحترام معتقداتهم الخاصة. يمكن ان تجبرك بعض الظروف على ان تسلك الطريق الوعر وتتعامل بخشونة مع الناس وهذا لا ينفي ان تكون انسان طيب ومتواضع. هناك اناس اخرين يعاملون الناس على قدر اسلوبهم لهذا لا يمكن ان تنجح دورات التنمية البشرية في جعل الناس يتماشون مع واقع وهمي لان الحياة تجري عكس ما يصورونه هؤلاء المدربون.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )