ما هو رجيم البروتين وكيف يساعد على انقاص الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يستخدم هذا النوع من الرجيم لاعبي كمال الاجسام والفنون القتالية والمسمى رجيم البروتين … ما هي الآثار التي تترتب على استخدام نظام غذائي يعتمد بصورة أساسية على البروتين هل يعتبر ناجح أم هو خاص بنوع من الناس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T15:02:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ريجيم البروتين بين الخطأ والصواب

    هذا النوع من الريجيم والذي يعتمد على البروتين والتقليل من الأغذية الدهنية وعدم تناول المواد الكربوهيدراتية، وهذا الريجيم غير مبني على أساس علمي صحيح وهو يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من السوائل في
    الجسم وبالتالي يعتقد الشخص أنه فقد الدهون بجسمه بالرغم من أن معظم الأغذية البروتينية غنية بالدهون.

    عند تناول البروتين فقط مثل صدور الدجاج أو اللحم وحتى باودر او مسحوق البروتين الجاهز والاعتماد عليه بالكامل سوف تخسر الكثير من المعادن والفيتامينات. لو افترضنا انك قادر على تعويضها من خلال الحبوب الطبية فيعتبر أيضا غير كاف. السبب في ذلك ان الطاقة سوف تتحول من الكربوهيدرات الى الدهون ولا يعتبر البروتين مصدر طاقة وإنما هو عامل بنائي فقط. بعد استنفاذ الدهون سوف تجد نفسك خامل وغير قادر على ممارسة حياتك اليومية بشكل صحيح.

    يمكنك ان تجعل حوالي 150 غرام صافي يدخل الى جسمك من البروتين ضمن الوجبات الغذائية والتي يجب ان تتكون من الخضروات والفواكه بالاضافة الى الكربوهيدرات والدهون الصحية. الهدف من تناول البروتين هو الحفاظ على كتلة الجسم العضلية وعدم خسارتها سواء كنت رياضي أم لا. هذا يمكن ان يشكل حافز كبير لك عبر اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ببناء عضلات وجسم قوامه متناسق بالاضافة الى تنزيل الوزن. كمية البروتين الواجب تناوله يحتاج منك معرفة مكونات ما تأكل ويفضل ان يكون مصدره اللحوم البيضاء لخلوها من الدهون العالية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )