ما هو رقم PCBA للهاتف الذكي وكيف يمكن معرفته ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك رقم مهم في الهاتف الذكي الذي يستعمله كل منا يسمى PCBA والذي يعتبر مهم جدا ويجب ان يتم الاحتفاظ به في مذكرات اي شخص او ورقة وحتى دفتر الملاحظات الخاصة بكل مستخدم.

ما هو معنى المصطلح رقم PCBA وكيف يمكن ايجاده في الهاتف هل هو مكتوب على الغلاف او نحصل عليه بطريقة اخرى ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-20T09:56:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    PCBA

    هو رقم تسلسلي يتم كتابته على اللوحة الام للهواتف الذكية أثناء مرحلة التصنيع والتجميع وكل هاتف له رقم تسلسلي يختلف عن الآخر ولا يمكن تكراره نهائيا لان كل شركة لها شفرة تبدأ بها هذه الأرقام وبالتالي لا يمكن حدوث تضارب في هذه الأرقام نهائيا مهما كانت الشركة المصنعة.

    فائدة الرقم PCBA

    هذا الرقم مهم جدا عندما يتعلق الأمر بضياع الهاتف او حصول عطل يتم من خلاله حل المشكلة مع الشركة المصنعة قسم الصيانة في البلدان التي تحتوي على وكلاء لهذه الشركات ويمكن ضمان حقك كمستخدم من خلال هذا الرقم بامتلاكك الهاتف من خلال الارقام التسلسلية المسجلة عليه.

    طريقة ايجاد PCBA

    OnePlus و OPPO تعتبران من اكبر الشركات العالمية التي تسمح لك بمعرفة هذا الرقم التسلسلي من خلال الاتصال على * # 888 # بينما باقي الشركات لا تعطي أي طريقة لمعرفته ولكن لا تقلق فهو مسجل في بياناتها ولا سبيل لمعرفته الا بفتح الهاتف الذكي الذي تستعمله وقراءة الرقم كما ويوجد تطبيق مهم يمكن ان تنجح عملية كشف الرقم التسلسلي من خلاله وهو Device Info HW.

    كيف تكشف الشرطة موقع اي هاتف عن طريق PCBA

    يتم معرفة رقم الهاتف اولا ومن خلال الرقم يتم الدخول الى بيانات الهاتف والحصول على هذا الرقم كون الشرطة لديها اتفاقات مسبقة مع شركات الهاتف الذكية المدعومة في البلدان المتطورة ومن خلال هذا الرقم يتم الملاحقة للهاتف من خلال الرقم المثبت على اللوحة الام والذي لا يمكن تغييره ابدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة