ما هو سبب اغلاق جوجل العديد من مشاريعها وتطبيقاتها المختلفة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شركة جوجل خلال السنوات الماضية اغلقت العديد من مشاريعها المختلفة منها خدمة جوجل بلاس واسئلة جوجل بالاضافة الى خدمة اختصار الروابط وغيرها من الخدمات الكثيرة التي تعلقت قلوب المستخدمين فيها وأصبحت غير موجودة نهائيا.

ما هو السبب الذي جعل شركة كبيرة مثل جوجل تغلق مواقع كبيرة او منصات كانت لها الدور الكبير في حصول تجمع سكاني عالمي كبير داخلها ؟

تم الحل 1
ali سنتين 2020-05-06T16:21:06+03:00 1 إجابة 146 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-16T23:09:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هي أشهر خدمات ومشاريع جوجل ؟

    اشهر خدمات وماريع شركة جوجل هي ادسنس adwords محرك البحث موقع التخزين السحابي البريد الالكتروني على جيميل خدمة اخبار جوجل والكثير من الخدمات منها يوتيوب وبعض الخدمات المصغرة الخاصة بالصور والملاحظات وكلمات المرور مع امكانية قراءة المستندات النصية وما شابه ذلك.

    ما هي المشاريع والتطبيقات التي تم اغلاقها من قبل شركة جوجل؟

    في الوقت الحالي تم اغلاق خدمة موسيقى جوجل على المتجر وتحويلها كخدمة مدفوعة على يوتيوب ولكن في السابق تم اغلاق المنصة الاجتماعية جوجل بلاس ومنصة اختصار الروابط مع الاسئلة والاجوبة واستحداث منصات اخرى بديلة عنها وقسم اخر تم الغاؤه بدون البديل.

    لماذا قامت جوجل باغلاق هذه المشاريع والتطبيقات ؟

    هناك اسباب كثيرة دعت الشركة الى القيام بهذا العمل منها ان هذه المشاريع يمكن ان لا تكون ذات انتاجية عالية للشركة وخاصة انها بدأت تفكر بالجانب الربحي او عدم نجاحها مقارنة بمنصات اخرى شبيهة على الانترنت مثل جوجل بلاس التي لم تستطع هزيمة يوتيوب واسئلة جوجل التي فشلت بسبب spam وغيرها.

    هل يمكن توفر البديل في حالة اغلاق اي خدمة من جوجل ؟

    ليس بالضرورة ان شركة جوجل توفر البديل في حالة اغلاق اي من خدماتها ومشاريعه فمثلا خدمة اختصار الروابط لم توفر البديل لها ولا الاسئلة وحتى موقع التواصل بلاس ولكنها وفرت البديل الى خدمة الموسيقى التي نقلتها من المتجر الى يوتيوب واستحدثت منصات اخرى بأفكار جديدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة