ما هو سبب التعرق الشديد بعد شرب الماء في فصل الصيف ؟

السؤال

في فصل الصيف عندما يتعرق الانسان يكون هذا التعرق بشكل تدريجي وليس بالكثافة الشديدة ولكن عند شرب الماء يزداد هذا التعرق كثيرا … ما هو السبب ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-21T22:19:40+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-22T11:34:29+03:00

    عند شرب الماء كثيرا تقوم الكلى بالتخلص من الماء الزائد بالتعرق لتخفيف الحمل الكبير المسلط عليها وخاصة في فصل الصيف وهذا ينتج من قابلية الجسم على التحمل حيث لا يمكن لكلية الانسان ان تقوم بتصفة كميات ماء كبيرة جدا داخلها وتطرحه عن طريق البول بل يتم التخلص منه عبر الجلد بعملية التعرق.

    التعرق مفيد للجسم لانه يعمل على تبريده نتيجة الحرارة التي تتعرض لها فربما يكون الجو غير حار ولكنك تقوم بنشاط كجهد يؤدي الى زيادة حرارة الجسم فيتم طرح الماء على شكل عرق وهذا يجعلك تخسر الماء الزائد الذي يمكنك تعويضه بالاضافة الى الاملاح التي ينبغي أيضا تعويض البعض منها.

    الجسم لديه حساسات يمكنه معرفة قابلية الكلى على تحمل كميات الماء التي يمكن ان تدخل اليها وما هي الكمية التي يمكن ان يخزنها الجسم للضرورة التامة والحفاظ على الترطيب الدائم للبشرة وسير عمل باقي الاعضاء اما الزائد فيمكن طرحه ولكن عند قيامك بنشاط معين.

    هناك اطعمة تسبب التعرق وخاصة الحارة نها مثل الفلفل التي ينبغي ان تأكلها بشكل متوازن وعدم الاكثار منها وهناك اطعمة اخرى جافة تمنع هذه العملية لكن قيامك بأي نشاط سوف يزيد من هذه الظاهرة خاصة ان كنت تتمتع بنشاط والجو حار في نفس الوقت وان التعرق ظاهرة صحية لا تقلق منها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة