ما هو سبب خرخرة القطط المنزلية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اصوات تطلقها القطط المنزلية تسمى الخرخرة بحيث لا يمكن ان تشعر ان القطة مرتاحة وتحس بنوع من الازعاج الذي يصيبها ولا يمكنك معرفة السبب الا بعد ان تتعايش معها … ما هو السبب الذي يدفع القطط الى الخرخرة ؟

إجابة ( 1 )

    1
    2022-02-20T22:59:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخرخرة او القرقرة هي رد فعل خاص بالقطط ينبغي فهمه من قبل المربين او الاطباء البيطريين في حالة تم جلب أي قطة منزلية من أجل معاينتها. احيانا تقوم القطط بالخرخرة فيكون هذا دليل على السعادة التي تشعر بها ولكن في احيان اخرى قد تكون نتيجة لشعورها بالقلق او تعبير عن الجوع. من خلال التجارب تبين ان صوت الخرخرة يتوقف لدى القطط المنزلية بعد فتح صنبور المياه او قربها من المياه الجارية ليتضح صوت انفاسها ودقات قلبها.

    يجب ان يفهم كل مربي القطط المنزلية معاني هذه الخرخرة المختلفة لأنه سوف يستطيع ان يجد الحل المناسب لها ويمكن ان تختلف حسب كل فصيل او نوع وحسب ردة الفعل من هذه القطط.

    دراسات أخرى تربط صوت الخرخرة الخاصة بالقطط وعلاقتها بالنمو والتشافي وتقوية العظام ولكل نوع منها وظيفة يمكن ان يؤديها كون تردد خرخرة القطط يتراوح من 25 الى 150 هيرتز وجاء ذلك استنادا الى دراسات كثيرة تمت على انواع القطط المنزلية كونها الأقرب الى الإنسان ويمكن دراستها باستمرار.

    يطلق على مصطلح الخرخرة ايضا الاستدراج بحيث يمكن ان تكون هناك اساليب تتبعها القطط من اجل الاشارة الى حالتها الى الطعام او شعورها بمرض معين وقد تكون ناتجة عن سعادة تامة او طلب العون والمساعدة. يفترض ان يدرس المربي كل سلوك القطط لكي يتمكن من فهمها خاصة بعد أن يراقب القط في المنزل ويصبح صديقه ويبحث عن كل انواع ردات الفعل الصادر عنها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة