ما هو سعر جلي الارضيات في العراق ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جلي الارضيات مهما كان نوعها وخصوصا انواع الكاشي تحتاج الى ايدي عاملة والالة المسماة جلاية مع حجر الجلي من اجل التلميع بالاضافة الى الاملاح. من اجل جلي الارضيات نحتاج الى تحديد او تخمين الاسعار حسب متطلبات السوق المحلية … ما هو متوسط اسعار جلي الارضيات داخل العراق ؟

تم الحل 0
ريماس هيثم 2022-06-09T18:37:40+03:00 3 إجابات 7 مشاهدات 1

الإجابات ( 3 )

    0
    2022-06-10T15:43:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    جلي الارضيات في مختلف البلدان العربي يتم الاعلان عنه بشكل كبير. العراق لم يصل الى هذه الدرجة من التسويق للعمل الخاص ولهذا نجد ان من يبحث عن جلي الأرضيات داخل العراق يستعين بمقاول او مهندس رغم ان المسألة لا تحتاج الى مقاولة او تدخل مهندس. ربما يعترض احد الاخوة المهندسين على كلامي ولكني اقول لهم ان من يكتب الاجابة هو مهندس وان جلي الأرضيات يمكن الاتفاق مع الطرف المعني بذلك والقيام بعملية الجلي دون الحاجة الى طرف ثالث يقف بينهما.

    سعر جلي الأرضيات لا يوجد سعر ثابت يحدده ولكنه يبدأ من 2000 دينار عراقي للمتر المربع إلى غاية 4000 دينار. للجلي فوائد كثيرة وهي اظهار اللمعة في الأرضيات مهما كان نوع الكاشي المستخدم سواء كان جرانيت , موزائيك أو بورسلين وغيرها من الانواع المستخدمة في الأرضيات.

    عملي الجلي تتطلب وجود عمال بالاضافة الى المعدات والتي تشمل الحجر والاملاح من اجل ازالة طبقة من الكاشي وتلميعه . من فوائد الجلي هو تنسيق ابعاد الكاشي بعد التطبيق وخاصة ان كانت أبعاده غير منتظمة نتيجة سوء التصنيع.

    تكون عملية الجلي اما بعد عملية التطبيق مباشرة أو قبل ان يتم جلب الكاشي الى موقع العمل. بعد المنازل او المؤسسات التي يمر فترة كبيرة على كاشي او ارضية المنزل تتطلب جلي الارضية ومعالجتها لان هذا الاجراء يعد اقتصادي لو قارناه بأستبدال الارضية التي قد تكلف 25000 للمتر المربع الواحد ناهيك عن التكسير ورمي الانقاض بالاضافة الى عملية التنظيف التي تسبق العمل .

    أفضل إجابة
  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يوجد افراد مسجلين

      0
      2022-06-11T05:54:09+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      نعم صديقي ذكرت ذلك بحيث لا يمكنني الاعتماد على صفحات فيسبوك غير رسمية وعرضها في الاجابة. في حالة اردت عرضة شركة تقوم بجلي الارضيات يجب ان تكون مسجلة ولديها موقع الكتروني بالاضافة الى اجازة عمل. بالنسبة الى الاسعار فأننا بحكم عملنا في مجال الهندسة وتعاملنا مع افراد وكما تفضلت غير مسجلين نلاحظ اختلاف في هذه الاسعار.

      بسبب المنافسة القوية يلجأ البعض الى تخفيض السعر الى 2000 دينار عراقي أي حوالي دولار ونصف للمتر الواحد وبعضهم يطلب دولارين واكثر من اجل اتمام عملية الجلي للارضيات. العملية تحتاج الى ما يسمى جلاية بالاضافة الى حجر الجلي واملاح من اجل تلميع اسطخ الارضيات واظهارها بشكل لائق وخاصة ان كانت تحتوي على حجر صناعي يحتاج الى ان يبرز لكي يعطي مظهر جميل.

      الامر مختلف في السعودية وحسب متابعتي لكم فانكم تعلنون بانتظام عن شركات ومواقع الكترونية مخصصة لهذه الامور. هذا الشيء يساعد على ثبات الاسعار ومعرفتها بدون الحاجة الى الغموض في اجور العمل . لهذا اشجع اسلوبكم المميز في ترخيص العمالة من اجل السيطرة على مجريات الامور وعدم ترك اشخاص لا يعملون.

      في العراق يمكن ان يقوم الموظف بافتتاح عمل آخر وينافس الكاسبين وهذا يعتبر امر غير جيد. السبب في ذلك يجب ان يتم توزيع العمل والمجهود وتكافل الفرص في أي بلد في العالم وليس فقط السعودية او العراق وغيرها من البلدان العربية. يمكنك الاجابة ان احببت ان تضع اسعار جلي الارضيات في السعودية ان كانت اسعار ثابتة او بشكل تخميني في هذه الصفحة لكي تعم الفائدة الجميع.

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )