ما هو عدد السكان الاقصى الذي تتحمله الارض ؟

السؤال

الارض لا تتحمل عدد كبير من السكان لان مواردها محدودة كما ان السنوات الاخيرة شهدت تطور كبير ادى الى تلوث الكثير من مساحتها بالاضافة الى اجواءها نتيجة انتشار المعامل والمصانع.

ما هو اقصى عدد من السكان يمكن ان تستوعبه الارض بحيث لا يمكن ان يزيد عن هذا العدد؟

تم الحل 0
AdmiN 2020-11-20T15:59:34 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0

    حسب تخمينات المختصين في مجال الاقتصاد ولحياة على الارض فأن عدد السكان الاقصى الذي تتحمله الارض قد يصل الى 10 مليارات نسمة حول العالم ولا يتحمل اكثر من ذلك خاصة ان هذا التوزيع سيكون في بلدان ومدن معينة من العالم دون غيرها وهذا قد يسبب مشاكل كثيرة.

    ستكون الموارد مثل المياه الصالحة للشرب نادرة جدا وبالتالي يمكن ان لا يتم توفيرها بشكل صحيح بالاضافة الى الغذاء والحياة الطبيعية يمكن ان تنقرض كون هذا العدد الكبير من السكان يحتاج الى مناطق سكنية وان هذه المناطق لكي تبنى تحتاج الى أخشاب ومواد بناء اخرى وباقي الموارد الضرورية.

    ان وصل عدد سكان العالم الى 10 مليارات نسمة يمكنان تكون العدوى الناتجة من الامراض سريعة جدا وهذا يسبب مجازر كبيرة بدون الحاجة الى الحروب ويمكنان تظهر امراض كثيرة ناتجة من هذا التقارب كما ان بلدان العالم الاخرى يمكن ان لا تسمح بالهجرة اليها كونها اكتفت.

    عدد السكان الكلي الى الان يصل الى سبعة مليارات نسمة ونرى ان العالم ليس بخير ومهدد اقتصاديا وحتى مشاكل البلدان العسكرية بسبب التنافس على الاقتصاد قد ينتج اندلاع حروب عالمية وليست حرب واحدة يمكنان تؤثر على مصير البشرية لان هذا العدد الهائل لم يكن مسبوق في تاريخ الارض.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )