ما هو عيد العمال ولماذا نحتفل به سنويا ؟

السؤال

عيد العمال من الأعياد الوطنية التي تكون موجودة في كل بلد فهناك دول تختار يوم عالمي واخرى تحدد يوم للعمل وهذه الطبقة رغم انها الاقل اهمية مجتمعيا ولكن لا يبنى بلد او مدينة بدونهم وهي الطبقة الأهم عمليا.

ما هو عيد العمال ؟ ولماذا يتم الاحتفال بهذا اليوم حتى وان تغيرت الحكومات تبقى الطبقة العاملة متصدرة للمواقف ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-02-13T17:04:45+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-14T16:30:16+03:00

    عيد العمال واصل الاحتفال بهذا اليوم

    عيد العمال مناسبة عالمية سنوية في كثير من البلدان تعتبر عطلة رسمية لأن هذه الطبقة من الناس تعد الأكبر في كل بلدان العالم حيث أن كل موظف وعامل مهما كانت شهادته او عية العمل الذي يقوم به محسوب على هذه الفئة وتوجد في أغلب بلدان العالم نقابة خاصة بالعمال.

    موعد عيد العمال يوم 1 من شهر أيار والقصة التي أدت إلى اعتماد هذا اليوم تبدأ من شيكاغو بعد أن نظم العمال في الولايات المتحدة الأمريكية مسيرات حاشدة من أجل تخفيض ساعات العمل وجعلها ثمانية ساعات في اليوم الواحد.

    هذه النزاعات العمالية أدت إلى ظهور قانون الاتحاد التجاري بعد ان تم تفعيله في بداية إضراب عمال المطابع سنة 1882 ميلادية وتحولت هذه المسيرات السنوية الى حركات رسمية تحت غطاء قانوني لا يمكن تجريمها.

    هناك حادثة سنوية تسمى هايماركت وقع ضحيتها قتلى نتيجة الاحتجاجات التي سميت حركة الثمان ساعات وفي البداية كان هناك من يتم حكمه بالاعدام بتهم متنوعة منها اثارة الفوضى.

    بعد ان رأى العالم قوة العمال وتأثيرهم في عمل الاضراب على اقتصاد البلدان تغيرت نظرتهم اليهم وبدأ الاهتمام بهم يزيد كثيرا وتحسين رواتبهم مع تخفيض ساعات العمل بشرط الحصول على انتاجية عالية.

    البلدان التي لا تقدر عمال بلدها نجدها ضعيفة اقتصاديا وتسقط بسرعة رغم وجود موارد طبيعية احيانا وهذا ما يحدث كثيرا في البلدان العربية التي لا تعطي قيمة لعمالها وتجذب العمالة من بلدان اخرى فنجد الجوع متفاقم فيها والعوز والحاجة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة