ما هو عيد الفصح المعروف في الديانة المسيحية ؟

السؤال

عيد الفصح من الاعياد المهمة لدى اتباع الديانة المسيحية وخاصة بعد قيام السيد المسيح من الموت وتحمله خطيئة المؤمنين به وذلك بعد صلبه لمدة ثلاثة ايام وقيامه من جديد.

ما هي قصة عيد الفصح ؟ هل يوجد فيها نوع من الصحة ؟ ام هي عيد مشكوك في أمره ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-02-21T09:44:15+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-22T16:23:14+03:00

    يوم الفصح من الأعياد التي يشترك فيها اتباع الديانتين المسيحية واليهودية ولكن الاشهر هي الديانة المسيحية لانهم اكثر عددا وانتشارا حول العالم.

    يعتقد المسيحيون أن المسيح قام بعد صلبه وموته بثلاثة ايام ووفاته كانت في يوم الجمعة السابقة ليوم الفصح ويطلق على هذا اليوم باسم الجمعة العظيمة.

    قيامة المسيح كانت في يوم الاحد وهذا ما جعل الانقسام في تحديد يوم موحد للاحتفال بين الكنيستين الشرقية والغربية فالشرقية لا تعير لليوم اهمية وتحتفل يوم 16 من شهر نيسان بينما الكنيسة الغربية انقسمت بين اعتبار يوم الأحد الذي يأتي بعد التاريخ اعلاه او اول بدر ربيعي.

    يعتقد اتباع الديانة المسيحية ان المسيح عليه السلام بموته وقيامته قد غفر ذنوب المؤمنين به واشترى لهم الغفران وسوف يحصلون على الخلود ويطرد باقي البشر من رحمة الله .

    الديانة الاسلامية من خلال القران الكريم تنفي صلب السيد المسيح من الاساس لهذا لا يوجد اي علاقة او صلة بهذا اليوم مع المعتقدات الاسلامية كونهم شبه لهم صلب المسيح وان الله تعالى رفعه اليه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?