ما هو عيد النيروز ومتى يتم الاحتفال به ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عيد النيروز او النوروز هو من الاعياد الفارسية التي تنتشر في مناطق الشرق الاوسط وبلدان غرب آسيا يقام يوم 21 من شهر آذار في الاعتدال الربيعي وتحتفل به قوميات كثيرة حول العالم.

كيف نشأت الاحتفالات بيوم النوروز ؟ هل هو تقليد ديني أم قومي ؟ لأننا نرى الكثير من القوميات تحتفل به.

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-16T22:23:34+03:00 1 إجابة 27 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-17T22:33:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصل يوم النيروز وموعد الاحتفال

    عيد النوروز يتم الاحتفال به من قبل البلدان التي كانت تتبع الإمبراطورية الفارسية واشهرها الان ايران وافغانستان يوم 21 من شهر آذار الذي يمثل الاعتدال الربيعي وفي هذا اليوم يتساوى فيه عدد ساعات الليل والنهار وينقلب الشتاء الى ربيع وهو يوم معترف من الأمم المتحدة كعيد رسمي لبلدان كثيرة حول العالم وخاصة دول الشرق الاوسط.

    هذا اليوم هو اقرب ما يكون تابع الى الديانات الوثنية القديمة ومنها الزرادشتية ومعناه يوم جديد حسب التقويم الفارسي الشمسي الذي يعتبر بداية السنة لهم في السنة الفارسية وتقام احتفالات كبيرة جدا في هذا اليوم ومن ضمن المناطق التي تحتفل به هي شمال العراق القوميات الكردية والتركمانية واتباع الديانة الايزيدية.

    العام الماضي توقف الاحتفال بهذا اليوم رسميا كما يتم بصخب كبير في هذه البلدان بسبب ازمة فيروس كورونا وعلى الاغلب سيكون هذا العام ايضا يخلوا من مظاهر الاحتفال المعروفة ولكنه عيد لا ينسى من القوميات ذات الاصل الفارسي ويعتبر يوم مهم لهم على مدى الدهر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة