ما هو عيد الهالوين ؟ وما اصل التسمية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عيد الهالوين بدأ في بريطانيا وفرنسا في البداية غرب القارة الاوروبية كانوا في السابق يحتفلون في مهرجان سموه سمهاين الذي يكون بعد موسم الحصاد في التاريخ الكيلتي وظنهم ان ارواح الاموات تعود في هذا اليوم في بداية تشرين الثاني.

كيف بدأ عيد الهالوين ؟ وما هو اصله ؟ ولماذا هذا المعتقد سائد الى اليوم وتحتفل به بلدان كثيرة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-19T22:36:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصل عيد الهالوين

    • عيد الهالوين يعود اصله الى العصور الكيلتية القديمة وكانت نشأته في البداية في الجزر التابعة لقارة اوروبا المعروفة حاليا باسم بريطانيا ومن ضمنها ايرلندا مع فرنسا.
    • هذا العيد كان يعرف بأسم Samhain في بداية شهر تشرين الثاني حيث تبدأ سنة كيلتية جديدة والذي ينتهي معه موسم الحصاد في هذه البلدان التي كانت مهنتها الأساسية هي الزراعة.
    • كان يعتقد سكان هذه المناطق ان الأموات يزورون الأرض بسبب وجود ترابط في هذا اليوم بين عالمي الاحياء والأموات وبالتالي يلتقي الجميع معا في هذا اليوم.
    • الغرب عندما تحول الى المسيحية لم يعتقد ولم يعتنق هذه الديانة نهائيا واستمر في طقوسه الوثنية ولكن المسيحية اصبحت غطاء لهم من اجل كسب ود العالم.
    • اعتناق المسيحية جعلتهم يتوحدون ظاهريا رغم اختلافهم الكبير ولكنهم الان تحولوا الى الالحاد المدمج مع الوثنية لهذا نجد اعيادهم جميعها شيطانية وثنية ولا علاقة لها بأي دين سماوي.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة