ما هو فيروس Adrozek الذي حذرت منه مايكروسوفت وكيفية ازالته ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مايكروسوفت شركة كبيرة في مجال تطوير النظام الاشهر ويندوز بهذا عندما تنشر تصريح يخص فيروس او ثغرة امنية معينة يجب اخذها بجدية وهي تحذر من فيروس خطير اسمته Adrozek يمكن ان يسبب ضرر كبير في جهاز الحاسوب.

ما هي السلبيات الناجمة عن دخول الفيروس الى جهاز الكمبيوتر ؟ وكيف يمكن التخلص منه بالاعتماد على ارشادات مايكروسوفت ؟

تم الحل 1
ali سنتين 2020-05-06T16:40:43+03:00 1 إجابة 147 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-15T15:54:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هو الفيروس Adrozek الذي حذرت منه شركة مايكروسوفت ؟

    هو برمجية خبيثة تقوم بأضافة امتدادات الى المتصفحات الشهيرة مثل فايرفوكس او جوجل كروم ويقوم بأظهار اعلانات كثيرة في مواقع الويب لا تكون موجودة من الاساس على هذه المواقع بل يستغل الفيروس التصفح للمستخدمين من اجل اظهار الاعلانات والربح منها من خلال الظهور والنقر.

    ما هي المتصفحات المتضررة من هذا الفيروس ؟

    ابرز المتصفحات التي تضررت من هذا الفيروس Edge و Chrome و Yandex و Firefox حيث يقوم بالتعديل عليها ولا يكفي فقط ازالة المتصفح واعادة تثبيته لانه موجود في الملفات الاساسية التي يتركها المتصفح بعد الحذف ويتوجب ازالته من الجذور للتخلص من هذا الفيروس.

    كيف تعلم ان الفيروس Adrozek موجود على جهازك ؟

    سوف تظهر اعلانات كثيرة على صفحات الويب وان البلدان التي تأثرت هي بلدان اوروبية واسيوية كثيرة وينتشر الفيروس في الانتشار على رقعة كبيرة من بلدان العالم ويتوجب استخدام البرمجية Malwarebytes من اجل التخلص من تأثيرة ويفضل البداية في عمل فحص مع برنامج Windows Defender وحسب التقديرات فان اجهزة الحاسوب المقدرة التي تصاب بهذا الفيروس يقدر حوالي 30000 جهاز يوميا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة