ما هو لون سن الفيل وكيف نحصل عليه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لون سن الفيل من الالوان المرغوبة والمطلوبة في الديكورات والاصباغ بحيث يحتاج ان يتم توضيح نسب الخلط بالاضافة الى اظهار هذا اللون عبر اظهار الكود ومثال على هذا اللون …. كيف يمكن الحصول على سن الفيل وما هو مثال هذا اللون ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-17T11:28:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لون سن الفيل او اللون العاجي يتم الحصول عليه من خلال دمج لونين وهما الأبيض وقليل من الأسود لكي نحصل على لون رمادي فاتح وكل ما يشاع انه لون سن الفيل من البيج الفاتح او الوان اخرى فهذا غير صحيح وكما ذكرنا من المفروض أن يسمى اللون العاجي وهو كما يظهر في الصورة أدناه

    لون سن الفيل

    اللون اعلاه اقرب ما يكون الى لون سن الفيل وهو التدرج الفاتح للون الرمادي أي يتم اضافة قليلا من اللون الاسود الى الابيض او اضافة اللون الابيض الى الرمادي الغامق. كل ما يشاع على ان البيجي الفاتح هو سن الفيل فهذه المعلومة مخطوءة بالكامل ولا يمكن ان تكون حقيقية.

    هناك لون يسمى Offwhite او الابيض الطافي او المطفأ ايضا هو اقرب ما يكون الى سن الفيل أو اللون العاجي الذي يسمى Ivory حيث ان من تدرجات الاوف وايت هما ثلاثة الوان وقد ذكرنا العاجي او سن الفيل بالاضافة الى اللون الكريمي بالاضافة الى قشرة البيض.

    الهدف من استخدام الوان من هذا النوع في الدهانات والملابس هو ان اللون الابيض الصافي يعكس الضوء فيؤثر على العين عند النظر اليه وخاصة لو كان دهان على الجدار او ستائر او استخدمته في أي مكان ولهذا يتم اضافة نوع من الضل او مسخة غامقة وتحويله اقرب ما يكون الى تدرجات الرمادي الغامق لكي لا يرثر على العين والنظر.

    اغلب ملابس الزفاف والخاصة بالعروس تكون ابيض صارخ لان اماكن الحفلات تكون مليئة بالاضاءة بالتالي سيكون توجيه الانظار الى العروس نتيجة انعكاس الضوء على البدلة أما في الحياة اليومية وللحفاظ على انعكاس الضوء وجعله اقل حدة يتم استخدام لون سن الفيل والالوان المذكورة أعلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )