ما هو لون فسكوز وما سر الاهتمام به ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

فسكوز يعتبره الكثير على انه لون ولكن في الحقيقة هو ليس لون ولكن ما نحتاج اليه هو توضيح بشأن فسكوز وهل يتم اعتباره لون لو كان موجود ام هو مادة اخرى ؟ ارجو التوضيح حول اللون الفسكوز

تم الحل 0
Hadi 2022-06-17T13:49:17+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-17T14:11:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فسكوز ليس لون ولا علاقة له نهائيا باي تدرج لوني كما أجبنا سابقا عن ألوان منها ليلاه او سن الفيل والسلفر وغيرها الكثير . فسكوز هو كلمة من اصل فرنسي وتكتب Viscose وقد انتشرت بشكل كبير وان الفسكوز هو عبارة عن محلول لزج غليظ مكوناته هي كل من السليلوز بالاضافة الى الصودا. تستخدم هذه المكونات التي تكون المحلول المذكور في صناعة السيلوفان والحرير الصناعي.

    الفسكوز تم اكتشافه والبدء بصناعته عالم فرنسي يدعى هيلير دو شاردوني بدءا من سنة 1844 وهو يظهر كما في الصورة أدناه وبألوان مختلفة . عند صناعة الفسكوز يتم اضافة الالوان اليه وهو يظهر على شكل خيوط حريرية لامعة ويتم عمل نسيج الاقمشة المرغوبة عالميا .

    استخدامات قماش او خيوط الفسكوز الحريرية هي : يعتبر الفسكوز متعدد الاستخدامات ,أي بالامكان مزجه مع الياف من نوع اخر , ناعم جدا ويحتفظ بلونه أطول مدة ممكنة , امتصاصه عالي للماء ولا يحبس الحرارة داخل الجسم , يمتاز بالمتانة العالية ومريح جدا عند الملبس كما انه رخيص الثمن مقارنة مع اقمشة تمتلك هذه المواصفات.

    عيوب الفسكوز هي ان هذا النوع من القماش والنسيج بالكامل يتعرض الى الانكماش في حالة غسله , ليس كانواع الحرير الطبيعي او انواع الاقشمة الاخرى لأنه عرضة للتجعد , الوانه لا تحافظ على بريقها عندما يتعرض الى الاضاءة لفترة من الوقت , في حالة بلل الياف هذا القماش او الخيوط المكونة له سوف يتعرض الى التعفن.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )