ما هو لون ليلاه وكيف نحصل على اللون الليلاه

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لون ليلاه او كما يحب ان يسميه البعض اللون الليلاه هو احد أشهر الألوان الذي يطمح للحصول عليه محبي الموضة ليجدوه لون لملابس معينة او يستخدم في تصاميم معينة لانه لون محبوب لدى الكثير … ما هو اللون ليلاه وكيف يمكن استخراجه ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-05T16:45:29+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-15T17:34:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    اللون ليلاه هو الذي يظهر في الصورة ادناه وهو احد تدرجات اللون االوردي . ويعتبر هذا اللون من تدرجات اللون الوردي او الزهري المخفف ويسمى ايضا باسماء اخرى وهو القرنفلي وعندما يتم استحدامه في الملابس يمكن ان نسميه ثوب باللون الليلاه او قرنفلي اللون .

    لون قرنفلي ليلاه

    يمكننا الحصول على اللون والكتابة فيه اما من خلال رمز HEX وهو (#DDA0DD) ويتم ادراج هذا الرمز في الشفرات البرمجية في عالم الويب الخاص بلغة HTML او من تدرجات الالوان التي توجد في الكثير من ادوات الكتابة في المواقع الالكترونية او برامج الكتابة مثل مجموعة Office .

    رمز RGB ورمز HEX للون ليلاه

    تحب النساء هذا اللون بشدة وخاصة في الملابس لانه لون يدل على الفرح والتفاؤل وهو زهري او وردي او قرنفلي ولكن مشهور في العالم العربي بأسم اللون الليلاه. لو اطلعت على النص وشاهدت كيف تم تلوين الليلاه بلونه الأصلي لوجدت أننا استخدمنا اكواد RGB بالإضافة الى كود الهيكس للحصول عليه.

    ادرجنا لكم اكواد اللون وبينا انه من تدرجات اللون الزهري ولكننا لم نقل لكم انه يسمى Plum باللغة الانجليزية والتي تمت ترجمتها لتعطي معنى (وظيفة محترمة) ولكن الترجمة الحرفية لا يمكنها ان تشير الى اللون على عكس الوصف الذي يشير الى ان اللون هو احد تدرجات الوردي والبنفسجي والتي تعطي هذا اللون المميز المسمى ليلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )