ما هو مبدأ العمل بأسلوب السيو السلبي Negative SEO ؟

السؤال

السيو السلبي Negative SEO هو اسلوب يتخذه بعض اصحاب المواقع بعمل روابط لمواقع منافسة ونشرها في صفحات منخفضة الجودة من اجل التأثير على ترتيب هذه المواقع وتجاوزها وتعتبر من أسوأ الأعمال التي يمكن القيام بها لأنها تنقل الموقع من القبعة البيضاء الى الرمادية ثم السوداء في عالم السيو.

كيف يمكن تجاوز هذه الحالة المسماة السيو السلبي بحيث يمكن اخبار محركات البحث ان هذه الروابط لا تعود اليك ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-02-03T12:10:36+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-25T23:37:59+03:00

    جميعنا نعلم أن المنافسة بين المواقع ذات الاختصاص الواحد يتم من خلال نشر مقالات جديدة بأفكار غير موجودة في المنصات الاخرى وتكون طويلة وغنية بالمعلومات وهذا سوف يساعد كثيرا في الحصول على زوار يبحثون عن كلمات في مجال التخصص وتكون انت الأشهر والأكثر موثوقية كونك تكتب ما هو جديد وحصري.

    هناك اساليب اخرى يقوم منافسك بعملها وهي Negative SEO او السيو السلبي بأستخدام برنامج او روبوت معين وينشر روابط موقعك في مواقع غير جيدة وبالتالي يتحول نوع السيو في موقعك من القبعة البيضاء الى الرمادية ومن ثم السوداء واقرب تحديث لمحرك البحث جوجل سوف يعاقب موقعك.

    بعد عقاب موقعك سوف تتدنى جميع نتائج البحث الخاصة بك وترتفع نتائج المنافسين وان منافسك المباشر سوف يعمل هذه الطريقة مع جميع المواقع الاخرى لكي يتصدر في جميع الكلمات المفتاحية الاساسية ويحصل على الزوار ويرتفع ترتيب موقعه من دون ان تعلم من هو المسبب لهذا الفعل غير الأخلاقي.

    لكي تتجنب ان يعمل اي صاحب موقعك أسلوب السيو السلبي معك هناك خطوات يجب عليك ان تفعلها منها ان لا تقوم بوضع روابط خارجية من دون ان تكون ذات جودة عالية فعدد قليل مع جودة مرتفعة سوف تجعلك تكتشف اي رابط اخر لم تقوم بنشره على المواقع قليلة الجودة وبالتالي يمكن التنصل منه.

    جوجل بالذات تقوم بتحسين سياستها واسلوبها في تقييم المواقع التي يمكن ان لا تضرها هذه الافعال من خلال المحتوى الجيد الذي تقدمه وسوف تسبق الجميع في المقالات التي يتم فهرستها حتى وان لم تسيطر على الكلمات الصعبة وهي بالتالي سوف تكون من نصيبك في المستقبل.

    سر نجاح اي موقع هو الاستمرار في كتابة كل ما هو حصري والتقديم للمحتوى العربي لأني هنا اخص المواقع العربية دون غيرها وان استمرارك لسنوات تقدم لعطاء حتى لو كان بطيء سوف يجعلك في المقدمة يوما ما وتصبح من المشاهير في عالم الويب.

    في بداية تأسيس موقعك يجب ان تضخ المحتوى لان الشغف او عدد المقالات التي يمكنان تنشرها في المستقبل سوف يقل ولكن يجب ان لا ينقطع فعلى الاقل يجب ان تنشر مقال اسبوعيا لكي تبقي طابع التجديد في موقعك بدون ان يهمل في محركات البحث ويتم الاعتماد على المحتوى القديم فقط.

    المعلومات يتم تحديثها وهناك نتائج يمكن اثبات فشلها او انها على خطأ فتحديث المقالات عند حصولك على معلومة جديدة يجب ان تكون من اولوياتك وسوف تساعد موقعك على مقاومة كل ما يقوم به المنافسين من اجراءات حتى لو كانوا يتبعون اسلوب السيو السلبي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?