ما هو متصفح Tor وما هي اهم استخداماته ؟

السؤال

متصفح Tor له استخدامات خاصة وليس جميع المتصفحين على الانترنت يفضلون تحميله واستخدامه على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية … ما هي الفوائد من استخدام هذا المتصفح ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-26T21:54:56+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-27T16:39:56+03:00

    Tor هو احد المتصفحات الشهيرة في عالم الانترنت الذي يسمح للمستخدمين بتصفح المواقع الالكترونية وعدم اظهار اي معلومات عن الشخص الذي يدخل صفحات الويب المتنوعة ويمكن عبره الدخول الى الانترنت او الويب المظلم يتصل المتصفح Tor عبر خوادم موزعة في مناطق مختلفة من العالم من اجل عمل اتصالات خاصة وان استخدامه مهم جدا لحماية الخصوصية.

    أهم استخدامات المتصفح Tor :

    1. اخفاء كل النشاط الذي تقوم به عبر الانترنت وخصوصا تاريخ التصفح والكعكات التي تستقبلها من المواقع التي يتم حذفها تلقائيا عند اغلاق برنامج التصفح.
    2. الحماية من عمليات التجسس التي تحصل في المتصفحات الاخرى وخاصة فيما يتعلق بالتتبع الذي تستخدمه المواقع الكبرى مثل جوجل, فيسبوك وتويتر التي تزورها دائما.
    3. ستكون هويتك مجهولة عند الحصول على احصائيات الزوار في المواقع الالكترونية بل يتم خداعها بأنك من مكان اخرى وتستخدم جهاز مختلفة و IP غير الذي تقوم بالتصفح خلاله.
    4. طبقات حماية متعددة ففي الشبكة الخاصة بالمتصفح تور سوف يتم اعادة توجيه حركة المرور اكثر من مرة ويتم تشفيرها عدة مرات من اجل الحفاظ على سرية المستخدم بشكل تام.
    5. فتح كل المواقع المحجوبة حتى وان كانت الشبكة التي تستخدمها تقوم بحظر المواقع الالكترونية بل عبر تور سوف يسنح لك بالدخول.

     

    المتصفح Tor وخدمة VPN كلاهما مفيدتان للمستخدمين ويمكن اختيار احدهما وكل منهما يمكنان يؤدي دور خدمي للمتصفحين ولكن بأساليب مختلفة ولكنهم يتفقون على حماية الخصوصية وتشفير بياناتك واخفاء هويتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة