ما هو مصدر الرقم 0888 ولماذا يتصل بي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اتصالات كثيرة تأتي من رقم غريب وهو 0888 بحيث لا يكل ولا يمل نتاظرا الاجابة ولكن اسلوب الاتصال وشكل الرقم يجعل الكثير من الناس ترتاب بشأنه … ما هو مصدر الرقم 0888 ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-05T17:58:29+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-15T20:12:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الرقم 0888 تابع الى كازينو مجهول الموقع الجغرافي حسب ما يشاع من قبل بعض المواقع الالكترونية ولكن في الحقيقة فان هذه الأرقام القصيرة على الاغلب تستخدم من اجل التصيد والتي تسمى باللغة الانجليزية Vishing أي مختصر كلمتين وهما Voice Phishing ويستخدمها الكثير من الناس عبر ارقام هواتف غريبة او تابعة الى بلدان اخرى.

    التصيد الصوتي Vishing في بعض اللهجات مثل السعودية يسمى خرفنة أي ان هناك طرف يحاول استدراج طرف اخر من اجل الحصول على مكاسب مقابل وعود زائفة . اشهر ما يتم العمل به في التصيد الصوتي هو استثمار الاموال او عرض طريقة ربح مضمونة من اجل الحصول على عائدات مالية كبيرة من اشخاص يشعرون بالأمل والتفاؤل نتيجة المكالمة الصوتية هذه.

    يتخفى المتصيدون ولا يظهرون ارقام هواتف حقيقية مسجلة بالتالي يمكن ان يقول لك انني اتصل من كازينو او شركة ولكن هذه المواقع وهمية حيث يتم استهداف شخصيات عشوائية او يتم دراسة هذا الاستهداف بشكل دقيق وسوف اطرح لكم مثال عملي على ما يقومون به المتصيدين.

    مثال على طريقة الاستهداف الصوتي هي شركة صرافة كل من يستلم الاموال منها او يقوم بالتحويل يتلقى اتصال من رقم في النمسا وتكلمه بنت خول استثمار امواله. هذه الحالة انتشرت ويعزى السبب فيها اما الى وجود موظف متواطئ مع هذه البنت او ان الجهة التي تستخدم طريقة التصيد الصوتي قد اخترقت قاعدة بيانات الشركة . لهذا احب ان انصح كل من يتلقى اتصالات من هذا النوع بعدم الرد عليها نهائيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )