ما هو مصطلح CPM في اليوتيوب وما فائدته ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لكي تفهم ارباح اليوتيوب يجب التعرف على CPM وماذا يعني وكيف تحسب الارباح من خلاله ويسمى معدل CPM … ما هو تعريف CPM ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-25T15:02:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    CPM هو مختصر اما لكلمات Cost Per Mile أو لكلمات Cost Per Thousand Impressions وان Mile تعني 1000 كما هو الكيلومتر الذي يساوي 1000 متر أي أن الرقم 1000 يشير الى عدد مرات ظهور الاعلانات على الفيديو في اليوتيوب وان هذه القيمة هي التي يدفعها المعلن لإظهار اعلانه على منصة اليوتيوب.

    لو تم الاعلان عن منتج يشترك في نفس الكلمة المفتاحية ولتكن مثلا (ملابس نسائية) وتم اختيار عرض الاعلانات على اليوتيوب أي متخللة في الفيديو فإن عدد المعلنين لو كانوا اربعة فسوف يتم النظر الى من يدفع قيمة اعلى لكل 1000 ظهور والتي تسمى كما في أعلاه CPM لكي يظهر الاعلان اولا ويكون هو المفضل.

    لو كانت الحملة الاعلانية لمن يدفع اعلى مبلغ لكل الف ظهور تدوم على المدى الطويل فسوف يحرم الباقين من الظهور في موسم او فترة ما بالتالي يتطلب اجراء منافسة اعلانية في جوجل ادسنس من اجل اظهار حملتك الاعلانية وهذا سبب ارتفاع مبالغ CPM في البلدان الغربية اما العربية فالمنافسة قليلة وتكاد تكون معدومة.

    مبلغ CPM ثابت وهو كامل ويتم خصم نسبة 45% حصة جوجل ويوتيوب فتكون حصة الناشر هي 55% . يسمى معدل CPM لان الاعلانات التي تظهر على الزوار مختلفة فمثلا تكون الاعلانات التي تظهر مثلا الاول CPM له دولار والثاني نصف دولار والثالث دولار ونصف فيكون المعدل دولار واحد وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة