ما هو مصير دهون الجسم بعد حرقها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل شخص يعاني من زيادة الوزن بالتأكيد سيجتوي جسمه على الدهون … ما هو مصير الدهون بعد حرقها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-09T21:24:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عملية حرق الشحوم أو دهون الجسم معقدة جدا ولا يمكن شرحها الا من خلال شخص متخصص في الطب او البايولوجي ولكنها بالمختصر ووببساطة تتحول الى ما يقارب 80% ثاني اوكسيد الكربون و تقريبا 20% ماء . ثنائي اوكسيد الكربون يتم التخلص منه من خلال عملية التنفس والماء يتم التخلص منه اما عبر البول او العرق. في الحقيقة فان تكوين ثاني اوكسيد الكربون بالاضافة الى الماء هي عملية ذات شرح معقد الى ابعد الحدود كما ان التخلص منها خارج الجسم نقولها ببساطة للمتلقي انها عبر التنفس وعبر البول والعرق ولكن ما يجري داخل الجسم نجد تفصيله لدى المتخصصين في هذا المجال فقط.

    حرق الدهون يتم عندما يكون هناك عجز في السعرات الحرارية اليومية التي يحتاج اليها الجسم اذ ان تحرير الطاقة يتطلب اكمال خزين الكربوهيدرات من الجسم وبالنشاط المتزايد مع قلة الغذاء واعتماد نظام صحي سوف نجد الجسم يحتاج الى هذه الدهون. اكثر التمارين فعالية في الحصول على حرق للدهون هي التمارين القلبية وبعد الوصول الى حد معين من دقات القلب والتي تعتمد على المرحلة العمرية للانسان وليست ثابتة لجميع الاعمار. تعد عملية الهرولة والركض هي من اكثر التمارين التي تضمن التخلص من شخوم الجسم والحصول على الرشاقة بأسرع وقت ممكن.

    الحرق الجيد لدهون الجسم يكون 1 كيلوغرام في كل اسبوع اي حصول عجز قدره 7700 سعرة حرارية أسبوعيا أي 1100 سعرة يوميا من اجل خسارة 100 غرام. أنسب الأوقات لقياس الوزن يكون عند النهوض من النوم وبعد الخروج من الحمام قبل الاكل والشرب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )