ما هو معدل الارتداد Bounce Rate وكيف يؤثر في نجاح الموقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

معدل الارتداد Bounce Rate يتم احتسابه استنادا إلى عدد الجلسات في صفحة واحدة او تفاعل الزوار مع الموقع دون الخروج من عملية الدخول في الزيارة الأولى في الصفحة والتأكد من عدم خروجه من الموقع مباشرة لأي سبب كان.

كيف يمكن الحصول على Bounce Rate جيد في الموقع واكتساب ثقة جوجل وباقي محركات البحث ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-31T21:41:31+03:00 0 إجابة 36 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-15T22:34:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معدل الارتداد Bounce Rate يمكن تعريفه على أنه نسبة مئوية لعدد الزوار الذين يدخلون الى صفحة واحدة من الموقع الالكتروني والخروج منها دون الدخول الى صفحات الموقع الاخرى او البقاء طويلة في تحميل صفحات اخرى ويعود هذا الشيء الى اسباب كثيرة اهمها :

    1. المحتوى لا يحتوي على المعلومة التي يراد أن يتم استقطابها من قبل الزائر أو كونه صغير جدا من حيث عدد الكلمات التي يحتويها ولا يوجد روابط داخلية يمكن ان تجذب الزائر للدخول الى صفحة اخرى حيث ان الروابط الداخلية تشجع على تقليل نسبة معدل الارتداد من اجل البقاء طويلا داخل الموقع.
    2. الحصول على المعلومة سريعا عند الدخول الى صفحة المقال وهذا يجعل الزائر مكتفي بما يريد لهذا انتهت الحاجة من التصفح ودخول مقالات اخرى وبهذا سوف يخرج من الصفحة في محاولة للبحث عن معلومة جديدة ويفضل ان تكون نتائج البحث هي التي تعطيه الترتيب المناسب للمواقع في كل معلومة مختلفة.
    3. سرعة تحميل الصفحات بطيء جدا وان المحتوى لا يظهر بسرعة هذا أحد أسباب مغادرة الصفحة قبل ان تفتح من الاساس او الاكتفاء بقراءة ما موجود فيها والخروج سريعا اذ ان السرعة لها دور كبير في تخفيض معدل الارتداد وتشجع على زيارات اكثر للزوار الداخلين الى المنصة التي تديرها.
    4. تصميم الموقع من النوع الذي لا يظهر منشورات متعلقة خاصة عند الدخول بواسطة الجوال وبوجود صفحات AMP التي يجب أن يكون تصميمها جيد لتفادي خروج الزوار حيث ان تحميل الصفحات اكثر يعني traffic زيادة وهذا يساعد أيضا في تحسين الترتيب حسب إحصائيات alexa .
    5. وجود اخطاء برمجية ومشاكل في الخادم المستضيف وحتى ربط CDN بين الدومين والاستضافة التي يظهر موقعك داخلها اي تحتوي على ملفاته وهذا يجب ان تعمل على حله بسرعة والتقليل منه قدر الامكان حتى وان اضطررت الى تغيير شركة الاستضافة واختيار الخدمة الاسرع.

    Bounce Rate يجب ان تكون اقل من 40% والا يجب مراجعة تصميم الموقع وإظهار المقالات والصفحات المشابهة على الاقل في اماكن مناسبة يستطيع الزائر ان يقرأها فيصل اليها سريعا وهذا يعتبر سهل الحدوث مع منصات ووردبريس لانك تستطيع اختيار التصميم المناسب لك والتعديل عليه ومساعدة الزوار في البقاء اكثر داخل الموقع لكي يكون الامر مناسب لك من ناحية الربح خاصة ان كنت تضع اعلانات جوجل ادسنس او تعمل في التجارة الالكترونية ناهيك عن ان معدل الارتداد يساهم في زيادة ثقة جوجل في الموقع كثيرا وان وجود الزائر اطول مدة في الموقع يعتبر تقييم ايجابي لصفحاته.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة