ما هو معدل الاستخدام العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي ؟

السؤال

السؤال واضح اقصد فيه كم نسبة المستخدمين في كل العالم ممن يفضلون البقاء واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وما هو معدل بقاء العضو او المستخدم في هذه المواقع الشهيرة؟

هل توجد دول في العالم يمكن ان تكسر الارقام العالمية في معدل البقاء داخل هذه المنصات العالمية ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T22:55:08 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. لا يمكن الاعتماد على احصائيات دقيقة وانما ما يتم نشره في هذه الاجابة تعتبر احصائيات ربما تكون قديمة او غير متجددة ولكن لا بأس بها لانها الاقرب الى الواقع حيث ان انتشار وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد بشكل كبير على عدد السكان في كل منطقة والوقت الذي يوفر لاغلب طبقات البلد او مناطق متكونة من عدة دول في مكان واحد سواء كان هناك عمل مستمر او بطالة.

    العمل المستمر لشعوب اي بلد يجعل معدل استعمال وسائل التواصل الاجتماعي قليل جدا لان اغلب البلدان في العالم يعمل المواطن فيها منذ الساعة السابعة صباحا لحين الرابعة عصرا وبهذا يحتاج الى وقت راحة ويمكن ان يدخل لدقائق قليلة يوميا .

    اما البلدان المتخلفة مثل العراق وبعض البلدان العربية الاخرى وافريقيا واسيا الوسطى مثلا فنجد ان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كبير جدا لان هذه البلدان تعاني من البطالة وبالتالي هناك وقت طويل يمكن للمستخدمين قضائه داخل هذه المواقع.

    معدل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في العالم حسب الاحصائيات التي حصلنا عليها سيتم ذكرها في ثلاثة نقاط ادناه :

    1. يبلغ معدل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي في كل العالم حوالي 49% هذا ان جعلنا الاستخدامات في بلدان متنوعة من حيث العمل والبطالة وتوفر الخدمات والكثافة السكانية كمعدل متوازن بين الجميع.
    2. شرق آسيا ذات الكثافة السكانية الأكبر في العالم والتي تزيد عن نصف العالم يبلغ معدل انتشار واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي فيها حوالي 71%.
    3. الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا يصل فيها معدل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي الى حوالي 68%.

    من خلال النقاط الثلاثة اعلاه وخصوصا النقطتين الثانية والثالثة يعطينا انطباع ان العالم الغربي هو الأقل في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بسبب العمل المتوفر للمواطنين في هذه البلدان ولا يجدون الوقت الكافي للبقاء طويلا داخل هذه المواقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة