ما هو معنى غرفة ماستر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في المنزل عند تصميم خريطة من قبل المهندس قد يطلب صاحب المنزل غرفة ماستر في الطابق الارضي او ان تكون هناك غرفة ماستر في كل طابق وربما اكثر من غرفة واحدة … ما هو معنى غرفة ماستر ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-27T12:37:58+03:00 1 إجابة 1137 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    -1
    2022-02-27T14:44:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الغرفة الماستر هي إحدى مكونات كل منزل والذي يتكون من صالة , غرفة نوم , حمام بالاضافة الى المطبخ وغيرها من باقي مكونات كل منزل في الخريطة. غرفة الماستر يجب أن يكون فيها الكثير من المميزات التي تجعلها تختلف عن غرفة النوم الاعتيادية لان بعض الصالات او غرف الضيوف وحتى المعيشة او ما يسمى بالجلوس تمتلك نفس المواصفات ايضا.

    تعريف غرفة الماستر

    هي غرفة نوم كبيرة وتعد من أكبر غرف النوم في المنزل وقد تكون في الطابق الارضي او الاول وتحتوي على كل الخدمات الضرورية بما فيها حمام كامل المواصفات مرفق معها ويكون بابه مستقل وهناك باب خارجي للغرفة يحتوي على الغرفة والحمام أيضا. يفضل ان تكون غرفة الماستر في نهاية المنزل او في مكان معزول عن باقي الغرف او مرافق المنزل.

    المميزات التي يجب أن تكون في غرفة الماستر :

    1. يفضل ان تكون غرفة الماستر في نهاية المنزل او في مكان معزول بحيث يتم استخدامها لغرض الخصوصية الكاملة وتكون فتحة التهوية او المنور ملاصقة لها من اجل التهوية والاضافة للحمام بالاضافة الى الشباك الخاص بالغرفة.
    2. يجب ان تحتوي غرفة الماستر على حمام كامل الخدمات لكي لا يضطر الشخص او الاشخاص الذين يسكنونها بالتجول في باقي انحاء المنزل لغرض الغسل او قضاء الحاجة وانما يمكنهم اداء كل شيء داخل الغرفة وبدون الخروج منها.
    3. استخدام عزل صوتي جيد عبر اللبخ او تغليف الغرفة وبالاخص الجدران الداخلية بالاضافة الى العزل الحراري في سطح الغرفة وتوفير التدفئة والتبريد المناسبين لها سواء في الصيف او الشتاء.
    4. غالبا ما يتم إشغالها من قبل صاحب المنزل ويستخدمها كغرفة نوم اساسية ويمكن ان يكون في كل طابق غرفة ماستر للمتزوجين داخل المنزل ان كان عدد العوائل في البيت نفسه اكثر من عائلة واحدة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )