ما هو معنى Vishing المنتشر على الانترنت هذه الفترة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Vishing تقنية تصيدية جديدة او قديمة ولكنها انتشرت في الوقت الحالي من قبل اشخاص متمكنين لدرجة كبيرة من عملهم ويدعون انهم شركات رصينة يمكنها ان تعمل لصالحك ولكن الفكرة غير مسبوقة في جميع البلدان.

كيف يمكن تعريف التقنية Vishing وهل هي خطيرة الى هذا الحد ام لا تعتبر ذات خطر كبير ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T12:03:13+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-05T10:27:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التصيد الصوتي  Vishing هي كلمة مأخوذة من كلمتين مهمتين وهما Voice Phishing التي تتم من خلال المكالمات الهاتفية من خلال معرفة معلومات عن الضحية ويتم الاتصال به اما من خلال خداعه او اغرائه بالربح والاستثمار وغيرها من الطرق المختلفة التي يمكن على اثرها الحصول على ما يريد من الجهة التي يريد الايقاع بها.

    التصيد الاشهر يتم بواسطة البريد الالكتروني اما من خلال اغرائه بالسفر الى بلدان اجنبية مثل الولايات المتحدة الامريكية او كندا وحتى بلدان اوروبية او يتم من خلال ربح جائزة اليانصيب وحتى خداع المستخدمين بمعرفة معلومات عن رصيدهم المصرفي ويطلبون منه البيانات لتصحيحها او تغييرها وما شابه ذلك.

    التصيد الصوتي يتم اما عن طريق شخص متكلم سواء كان رجل او امرأة تابعة لشركة تخدع المستخدم بما تحتاجه منه وتطلب منه اما بياناته المصرفية او تحويل الاموال الى جهة معينة او عن طريق مكالمة الية اما تأتي من رقم مزيف قريب على ارقام الجهة التي تتعامل معها او رقم غير معرف .

    هذه الطريقة الاحتيالية خدعت الكثير من المستخدمين في العالم الغربي ولكن العالم العربي قليل من خدع فيها لانها ظهرت الى الاعلام الرقمي وتم التنبيه منها كثيرا بالاضافة الى ان المتصيدين العرب ليسوا على درجة عالية من الاحترافية كما يفعل الغربيين هذه الاشياء بأسلوب متقن.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة