ما هو ملف .htaccess وما هي وظيفته الاساسية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ملف .htaccess لا يخلو منه اي موقع الكتروني او منصة يتم تثبيتها على الخادم او الاستضافة الخاصة بكل صاحب موقع ولكن وظيفته الاساسية مبهمة ويعتبر المسبب لاغلب مشاكل المواقع.

ما هو التعريف العلمي للملف المسمى بأسم هتاكسس ؟ وما هي الوظيفة الاساسية لهذا الملف ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-11-07T09:50:45+03:00 1 إجابة 36 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-10T15:42:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ملف .htaccess هو الوسيط بين المنصة التي تديرها والخادم الذي يستضيفها اي انك سوف تقوم بأعلام السيرفر الخاص بك بأي امر تريد تطبيقه على المدونة لكي يطبق كل الاوامر داخل هذا الملف وان وجوده او عدم وجوده له دور كبير في ادارة المنصة التي تقوم بكتابة المقالات عليها وخصوصا ووردبريس.

    يمكن ان تتخلى عنه ولكنك لن تستطيع صياغة الروابط الخاصة بالمدونة بالشكل الذي تريد ولا تستطيع استعمال اضافات خاصة بخريطة الموقع الاحترافية مثل google XML sitemap كون هذه الاضافة يمكنك تقديم منشورات بمواصفات خاصة دون غيرها وبالتالي يتم تحديثها بشكل دائم.

    على سبيل المثال انا ادير موقع سؤال وجواب احتاج الى تقديم الاسئلة والاجوبة التي تحتوي على اجابات جديدة وان هذه الاضافة سوف تقوم بتقديمها تلقائيا وهذا سوف يساعد كثيرا في اعادة ارشفة هذه الاسئلة في محرك البحث جوجل وباقي المحركات مثل Bing التابع لشركة مايكروسوفت.

    اضافات كثيرة اخرى تحتاج الى كتابة الاكواد على هتاكسس وبالتالي لا يمكن الاستغناء عنه نهائيا ويجب انشاؤه في المدونة وسوف تجده افتراضيا داخل جذر المسار الخاص بها ولا يمكن ان تفقده الا في حالة قمت بحذفه بنفسك وبالتالي لا يمكنك التخلص منه لانه اهم ملف.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة