ما هو موق العين وما معنى اللحاظ ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كلمة موق العين بالاضافة الى اللحاظ تنتشر كثيرا في الاشعار والاغاني العربية ولكن بسبب تضارب اللهجات مع الكلمات العربية قد يلتبس الكثير عن معنى هذه المصطلحات … ما معنى كل من موق العين واللحاظ ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-25T11:45:16+03:00 1 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-25T12:26:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موقع العين

    من اشهر المصطلحات الطبية العربية التي ترمز إلى إحدى حافات العين وبالأخص تلك الحافة القريبة من اعلى الانف والمسؤولة عن الدمع بحيث تكون هذه الجهة هي أول من تغرق بالدموع التي يكون مصدرها حزن ما او فرح لهذا تذكر كثيرا في الاشعار والاعمال الادبية الاخرى لكون من يعرف هذه الأنواع من المصطلحات سوف يتسم بالثقافة الكبيرة بسبب احتوائها على أغلب ما يتم ترديده في اللغة العربية.

    عين الانسان تتكون من اربعة جوانب وهي العلوي الخاص بالاجفان والذي تنمو عليه الرموش والجزء السفلي الذي يحتوي على رموش ايضا. يوجد جانبين اخرين للعين وهما الايمن والايسر ولكن هذا الجانب يختلف من العين اليمنى واليسرى لذلك يجب ان نحدده في كل غين. الجانب الاقرب الى اعلى الانف يسمى موق العين وهو المكان الذي يخرج منه الدمع بينما الجانب الاخر القريب من الصدغ في الجهة الاخرى من الانف يسمى اللحاظ.

    اللحاظ

    لو اردت ملاحظة أي جسم بعيد عن العين يكون على يمينك او يسارك بدون ان تلتفت او تدير رأسك من اجل عدم جذب الانتباه سوف تحول عينك الى الجهة اليمين او الشمال من اجل ملاحظة هذا الشيء. انحراف العين الى اللحاظ لا يجعلك ترى الشيء كامل وانما التعرف على شيء قد يكون قريب منك او الضوء الخاص به ويمكن ان تستفيد منه في اخذ الحيطة والحذر خاصة عند القيادة لذلك فإن معرفة هذه المصطلحات امر مهم جدا. تستخدم ايضا هذه المصطلحات في الاغاني والاشعار وينبغي معرفة معناها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )