ما هو نظام ادارة المحتوى المعروف بأسم CMS ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام ادارة المحتوى Content Management System اختصاره الحروف CMS الذي يشمل ادارة أنواع المحتوى المعروض في عالم الانترنت على شكل نصوص وعبارات تكون مقالة او ملفات صوتية وفيديو وصور وغيرها والتحكم بها من ناحية الظهور.

كيف يمكن الحصول على تعريف خاص بنظام ادارة المحتوى يمكن ان يفهمه اي صاحب موقع او منشئ محتوى على الانترنت ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-31T22:42:35+03:00 0 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-15T22:08:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نظام ادارة المحتوى CMS هو اي منصة تقوم بعرض بيانات خاصة بالشركات والأشخاص ودليل لأهم المواقع الالكترونية والمتاجر مع كافة المحتوى المهم الذي يخص رقم الهاتف والموقع الالكتروني مع الموقع وإمكانية استخدام نظام المراجعات اما يدويا او تلقائيا من اجل التوصل الى افكار ومعلومات حول كل ما يطرح فيه.

    CMS ايضا يدخل في مجاله ووردبريس وباقي المنصات المشابهة التي تخص التدوين لاننا يمكننا تحويلها الى ما نريد بواسطة اي قالب يصلح لهذا الامر ومن اشهر المنصات التي تصنف ضمن نظام ادارة المحتوى هي مدونات Drupal , Joomla و Concrete5 والكثير من المدونات التي تعتبر مجانية في حالة اردنا تثبيتها.

    يمكن ايضا استخدام قوالب خاصة بها واشهر المواقع التي يمكن اختيار القوالب والاضافات الخاصة بها هو Themeforest المميز دائما بدعم اشهر ما يتم صناعته من قبل المطورين والمبرمجين وعرضها باسعار رخيصة وهي دائمة التحديث والتعديل مع كل Update تقوم بها هذه المنصات.

    WordPress في الموقع الذي ذكرته اعلاه منفصلة عن منصات CMS والسبب ان المطورين ابحروا فيها من حيث الاضافات والقوالب التي تحتويها كونها تشمل حوالي 50% من المواقع حول العالم فكل موقع حتى وان كان يحتوي على منتدى وصفحات ادارة محتوى سنجد أنه يمتلك ووردبريس ايضا.

    جميع المنصات ضمن هذا التصنيف تحضى بثقة جوجل وبقية محركات البحث ولكنها تتنافس من ناحية سرعة الفهرسة والتحميل للصفحات واشكال القوالب وايها يمكن أن يحصل على مكانة افضل خاصة ان العالم الغربي مولع بالتصنيفات والترتيب لكل شيء لهذا نشاهد المبرمجين يختص كل منهم بنظام محتوى معين دون غيره لكي يجعله الافضل على الاطلاق.

    الذي يميز منصات ادارة المحتوى انها اقل كلفة من حيث الاسعار بالاضافة الى ترتيب المدونات التي يعمل عليها المستخدمين المحبين لها ولكن سرعتها اعلى وهذا يمنحها الافضلية مع امكانية تجاوبها مع جميع الاجهزة فتكون مفضلة ولكن العيب الوحيد ليست جميعها تدعم اللغة العربية لهذا تعتبر غير مشهورة في عالمنا على عكس ووردبريس التي تنشر وتعرض كل شيء بمختلف لغات العالم والابداع فيها عالي جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة