ما هو نوع العمل الحر الذي يمكن عمله من المهندس المدني ؟

السؤال

ليس جميع خريجي اختصاص الهندسة المدنية يحصلون على أعمال في الوظائف الحكومية أو الشركات الاهلية .. كيف يمكن ابتكار عمل حر يصلح لخريجي اختصاص الهندسة المدنية يمكن ان يحصلون منه على المال ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T20:59:29+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T16:29:05+03:00

    يمكن للمهندس المدني أن يقوم بأعمال حرة كثيرة تنفعه في الحصول على اموال ويعتبرها وظيفة تساعده على مصاعب الحياة وخاصة لو تخصص في مجال معين واهم هذه الاعمال هي :

    1- الدروس الخصوصية

    يمكن اعطاء دروس خصوصية في المواد الهندسية المختلفة ان كان يتقن احدها او البعض منها لان هذه الدروس يمكن ان تساهم في زيادة معرفة الطلبة في قسم الهندسة المدنية وتجعلهم يؤدون أفضل في الامتحانات واجتيازها بدرجات عالية بالاضافة الى الدروس التي تعطى لهم في الجامعة.

    2- كتابة البحوث

    يمكنالمساهمة في كتابة البحثوث المختلفة على مستوى الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا الخاصة بأستخدام بعض البرامج والجانب العملي بالاضافة الى النظري عبر المساهمة في تنقيح البحث وتغيير بعض الجزئيات فيه والتوجيه والارشاد الذي يظهره بشكل افضل.

    3- التصميم والتحليل للمباني والمنشات

    يمكنك اتقان برامج التصميم والتحليل الانشائي للحصول على عمل بخصوص تحليل الابنية وتصميم اجزائها بما يتناسب مع الكود الذي يعمل عليه بلد معين قد يكون امريكي أو مصري ونشر هذه المعرفة واعطاء النتائج الموثوقة سوف يزيد من زبائنك في هذا المجال ضمن القطاع الهندسي.

    4- رسم الخرائط الهندسية 

    يمكن للمهندس المدني رسم الخرائط الهندسية سواء كانت معمارية او انشائية لأن المنازل والعمارات السكنية لا تحتاج الى محددات صعبة فيمكن عبر برنامج اوتوكاد ان يرسم الخرائط ويعرضها مقابل مبلغ معين خاصة ان كانت مصحوبة ببعض البيانات والدلائل التي تساعد في عملية البناء.

    5- عمل مسح كمي

    عبر الخرائط التي يتم رسمها يمكن تخمين الكميات الخاصة من المواد الداخلة في البناء مثل الاسمنت , الجص , الرمل , الحصو والطابوق مع الكمية التي يتوقع هدرها نتيجة العمل للوصول الى المبغ الصحيح لعملية البناء وعدم صرف المزيد من الاموال على هذه المواد .

    6- الاشراف على الاعمال الهندسية

    يمكنك الاشراف على اعمال هندسية مختلفة مقابل نسبة من المال تحصل عليه من صاحب البناء أو المقاول لان عمل الاشراف يتطلب مهندس في التنفيذ واخر في استلام الاعمال والتأكد انها ضمن المواصفة المطلوبة التي يمكن ان تستمر لكي تخرج لنا منشا او مبنى مميز ضمن المواصفات الهندسية.

    7- العمل في المقاولات

    المهندس ايضا يصلح ان يكون مقاول لو كان يمتلك كادر من العمال والفنيين والحصول على اعمال في الصيانة او الانشاء لجزء معين من مبنى مثل هيكل او تشطيب وغيرها من الاعمال الهندسية المتعلقة بالصحيات والكهربائيات وما شابه ذلك من اعمال خاصة يمكنه العمل بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة