ما هو نوع الهجوم المصنف بالثغرة CVE-2020-8913 ؟

السؤال

اي نوع من الهجوم على الاجهزة سواء كانت اجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية المحمولة يحتوي على اسم او شفرة يسميه الهاكرز بهذا الاسم او يمكن تسميته من قبل مكتشف الثغرات او نوع الهجوم.

ما هو نوع الهجوم CVE-2020-8913  لماذا سمي بهذا الاسم ؟ وكيف يتم الهجوم على اي ثغرة منها ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الثغرة CVE-2020-8913

    هذا النوع من الثغرات تم اكتشافه في الكثير من التطبيقات المرفوعة على متجر جوجل التي يمكن من خلالها اجراء عمليات الاختراق للهواتف الذكية التي تحتوي على التطبيقات التي تحتوي على هذا النوع من الثغرات وبالتالي سرقة البيانات من الاشخاص والاهم من هذه البيانات هي الحسابات المصرفية.

    الحسابات البنكية قد تكون مصارف الكترونية او بطاقات دفع مسبق وحتى بيانات الدخول الى الحسابات الالكترونية على المصارف التي يتم التسجيل فيها وهذا في المقام الاول اما كلمات المرور في المقام الثاني ناهيك عن الصور الشخصية والعائلية ومقاطع الفيديو التي تعتبر شان شخصي.

    هذه الثغرات يتم تسميتها برقم تسلسلي للجهة التي تقوم بأكتشافها من اجل تمييزها عن باقي الثغرات وتك اكتشافها من قبل باحثوا الامن Check Point ممن يسعون دائما في معرفة اخر تطورات حالات الاختراق التي يجريها القراصنة الممتهنين لهذه العمليات والحصول على ما يطمحون بسهولة.

    الى الان تم اكتشاف التطبيقات التي تحتوي على هذه الثغرات وقامت شركة جوجل بتنبيه المطورين الى امكانية الاستعجال والقيام بعمليات التحديث من اجل الحفاظ على هذه التطبيقات امنة ومنع عمليات القرصنة للمستخدمين الذين وثقوا من هذه التطبيقات ويستخدمونها في هواتفهم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?