ما هو CDN بأختصار ؟ وكيف يمكننا الاستفادة منه ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نعلم ان CDN يعني شبكة توصيل المحتوى ولكن اكثر من هذا ربما لا يعرف الكثير عن ماهية هذه الخدمة وكيف تعمل عند ربطها مع المواقع الالكترونية والمدونات وخصوصا ووردبريس … ما هو CDN بأختصار ؟

تم الحل 0
ali 4 أشهر 2021-06-18T22:16:11+03:00 0 إجابة 4 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-21T18:11:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف CDN

    CDN هي اختصار الكلمة Content Delivery Network والتي يتم ترجمتها على انها شبكة توصيل المحتوى وهي مجموعة من الخوادم التي تقع في مناطق مختلفة حول العالم تقوم بنسخ البيانات والملفات الخاصة بموقعك وتخبأتها في هذه الخوادم من اجل تحسين التحميل الخاص بالصفحات وتعزيز السرعة للمستخدمين ويتم تفعيلها من اقرب خادم للمستخدم الذي يدخل الى موقعك.

    خدمة CDN مهمة لمواقع ووردبريس التي يرغب المدير في ايصالها الى جميع المتصفحين حول العالم باللغة التي يكتب فيها وان اختيار هذه الخدمة يتبع شروط اهمها المواصفات التي تقدمها لأن المجانية منها تختلف عن المدفوعة التي تضيف الكثير من الميزات.

    CDN هي اداة تضيف لك القوة وان أغلب الخبراء في مجال السيو لا يستغنون عن هذه الخدمة لانها احدى العوامل في زيادة شهرة الموقع فبدلا من الانتظار لسنوات يمكن ان يشتهر الموقع ويحصل على عدد زوار كبير في نصف هذه الفترة او اقل من ذلك.

    توفر بعض شركات الاستضافة هذه الميزة مجانا التي سوف تحصل عليها من مصادر اخرى مدفوعة كونها تضيف الخدمة الى كل الخادم وتنافس الشركات الاخرى في الحصول على خدمات استضافة للمواقع تضيف لك السرعة من اجل كسب ود الزبائن اليها كنوع من التسويق.

    الخدمة تكون رخيصة في بعض الشركات وغالية الثمن في اخرى وهذا يعتمد على حركة المرور الخاصة بموقعك فلا يمكن مساواة موقعك يزوره في اليوم 1000 شخص باخر يتمتع يزيارات كبيرة جدا قد تتجاوز 10000 وبهذا يجب ان تزيد اسعار الخدمة طبقا الى حركة المرور داخل الموقع الواحد.

    الخدمات المجانية تضيف اليك بعض الميزات المهمة ايضا والتي يتطلب وجودها ان لم تكن ترغب في الحصول على CDN مدفوع ومن امثلة هذه المواقع هو CloudFlare مثلا ومواقع اخرى توفرها اضافات Caching التي يمكن تثبيتها على مدونات ووردبريس وأغلب الاضافات التي توفرها هي المدفوعة فقط.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة