ما هو CLS وكيف يمكن السيطرة عليه وعلاقته بسرعة تحميل الصفحات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما نقوم بأختبار سرعة الموقع في احدى ادوات جوجل تظهر لنا مشاكل منها CLS التي ينبغي ان تكون ضمن حدود معينة … ما هو CLS وكيف يمكن السيطرة عليه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-09T13:21:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    largest contentful paint (LCP) يشير الى الفترة الخاصة بتحميل اكبر مكونات صفحات الموقع والوقت اللازم لمشاهدتها من قبل المستخدم كاملة التحميل لاننا نعلم ان سرعة تحميل الصفحات مرتبطة بأكبر مكوناتها التي قد تكون صور أو فيديو وحتى خطوط جوجل وغيرها من المكونات.

    احدى اهم الاسباب التي تؤدي الى بطئ قيمة  LCP هو الخادم المستضيف وان استخدام خادم أو سيرفر سريع التحميل يتحمل ضغط عالي من الزوار سوف يؤدي الى تقليل هذه القيمة الى أقل قيمة ممكنة كما ان مقاطع الفيديو والصور سريعة التحميل والتي يتم تحسينها سوف تكون عامل مهم في تقليل هذه القيمة.

    اضافات الكاش في مدونات ووردبريس تقوم بتحسين هذه القيمة لأنها تقوم بضغط الصور وتحسينها عبر الاحتفاظ بجودتها وتحجيمها من جديد بالاضافة الى تقليل احجام ملفات JS و CSS وعمل تحميل مسبق لها بالاضافة الى خطوط جوجل لو توفرت داخل الموقع من اجل المشاهمة في زيادة سرعة الموقع خاصة نسبة الى الجوال.

    تحسين الجوال أهم من تحسين ظهور الموقع في سطح المكتب فهما كان موقعك سريع على متصفحات الكمبيوتر هذا لا يعطيك المؤشر المناسب كون أغلب زوار المواقع الالكترونية في أيامنا هذه هم مستخدمي الهواتف الذكية وافضل اداة لأختبار هذه القيمة هي Google Page Speed Insights .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة