ما هو CPM القائم على تشغيل فيديو على اليوتيوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

CPM العادي يختلف كثيرا عن CPM القائم او المعتمد على تشغيل فيديو على اليوتيوب … ما هو CPM الذي يعتمد على تشغيل فيديوهات اليوتيوب ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-25T16:36:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هذه المعلومة عن CPM لم يتطرق اليها اي موقع عربي على الانترنت حول حساب قيمة CPM على اليوتيوب استنادا الى عدد المشاهدات للإعلان لأنهم غالبا ما يحسبون قيمة CPM استنادا الى عدد المشاهدات للمقطع على قناتك في اليوتيوب . لو اردت معرفة معنى المصطلح CPM قان الاسئلة اعلاه كفيلة بأن تعلمك ما هو ولكنه باختصار الكلفة لكل الف مشاهدة الاعلانات.

    لنفرض ان عدد مشاهدي فيديو على اليوتيوب لأي قناة هم 3000 مشاهد وان 2000 من هؤلاء المشاهدين شاهدوا اعلان واحد بينما 1000 آخرين شاهدو اعلانين على نفس الفيديو فسيكون عدد المشاهدات الكلي هو 4000 مشاهدة. لو ان المعلن حدد 10 دولار أمريكي لكل الف مشاهدة فسيكون مبلغ CPM الكلي استنادا الى عدد المشاهدات هو 40 دولار أمريكي أي ان سعر مشاهدة الاعلان الواحد للقناة هو 10 دولار تقسيم 1000 فيكون المبلغ (1 سنت او 0.01 دولار) للمشاهدة الواحدة لهذا الاعلان.

    لا يمكن ظهور جميع الاعلانات على قناة واحدة وهذا من المحال لأن هناك الكثير من القنوات المنافسة على اليوتيوب وبما أننا عرفنا قيمة الظهور للإعلان وانه ظهر لحوالي 100 مشاهدة على قناتك فستكون حصتك 1 دولار من هذا الاعلان ولكن يجب ان لا ننسى فإن قيمة CPM ليست جميعها ملك او ربحك الصافي وانما تضربها في قيمة 55% فتكون حصتك هي 55 سنت.

    الخلاصة هو ان قيمة CPM تكون مبنية على عدد مرات مشاهدة الاعلانات في اليوتيوب وليس عدد مشاهدة مقاطع الفيديو يتم تقسيم قيمة المشاهدة الواحدة من الاعلان استنادا الى المبلغ الذي حدده المعلن وان القيمة يتم ضربها في 55% وتحصل على حصتك من الأرباح النهائية .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة