ما هو HTTP وما هي وظيفته الاساسية في الموقع ؟

السؤال

نحن نعلم ان HTTP هو بروتوكول موجود مع الرابط ولا يستغني عنه ابدا وهو دائما يكون في بداية رابط اي صفحة على الانترنت وحتى لو قمت بنشر اي نطاق بدون هذا البروتوكول سوف يضعه المتصفح تلقائيا.

لماذا HTTP موجود في كل الروابط على الانترنت ومالداعي لوجوده اصلا ان كان يمكن الاستغناء عنه ؟

تم الحل 7
ali 2020-11-07T14:32:04 1 إجابة 12 مشاهدات 7

إجابة ( 1 )

  1. http هو بروتوكول وهو مختصر لاربعة كلمات هي في الاصل ثلاثة ولكن الكلمة الاولى مركبة والتي تكتب عل انها  Hypertext Transfer Protocol بروتوكول نقل النصوص التشعبية ويعتبر هذا البروتوكول حلقة الوصل بين الخادم الذي يفتح المواقع وبمعنى ادق الموقع والمتصفح.

    المتصفح هو البرنامج او التطبيق الذي نستعمله في حياتنا اليومية من اجل الدخول الى الانترنت وتصفح المواقع الالكترونية ومن ضمن اشهر المتصفحات هي جوجل كروم موزيلا فايرفوكس اوبرا ومايكروسوفت ايدج وغيرها الكثير من البرامج المشابهة.

    الموقع الالكترونية يتكون من مجموعة من الملفات التي تكون بأمتدادات مختلفة مثل php html javascript txt css والكثير التي تجتمع مع بعضها لتظهر لنا الصفحات التي نشاهدها وكما تشاهد عزيزي الزائر موقع سؤال وجواب على سبيل المثال لا الحصر.

    مواقع الانترنت في السابق ومنذ بداية نشاتها التي زامت بداية البروتوكول http كانت عباة عن صفحات html ربما تحتوي صورة او اكثر وملحقات بسيطة فكان الاصدار 0.9 كافي جدا ولكن مع تطور البرمجة تم استخداث الاصدار HTTP / 1.

    اليوم اغلب المواقع تعمل على الاصدار HTTP / 2 الذي يعتبر الاسرع في نقل المعلومات وفتح الملفات من الموقع وترجمتها الى المتصفح وبالتالي اصبحنا نشاهد مواقع معقدة ولكن تحميلها سريع بفضل هذه التقنية التي تطور اصدارها الى الثاني.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )