ما هو HTTP / 2 وكيف يساهم في سرعة التصفح ؟

السؤال

نحن نعلم ان هناك بعض الاجراءات التي يقوم بها مدير اي موقع الكتروني من اجل زيادة سرعة التصفح فيما لو كانت مشكلة غير موجودة في الخادم او البرامج المثبتة عليه.

كيف يمكن ان يساهم البروتوكول HTTP / 2 في زيادة سرعة التصفح عند طلب اي صفحة من خلال برنامج التصفح ؟

تم الحل 6
ali 2020-11-07T14:33:38 1 إجابة 10 مشاهدات 7

إجابة ( 1 )

  1. البروتوكول HTTP / 2 هو اصدار مطور من بروتوكول http القديم الذي كان بالاصدار الاول ويقوم الاصجدار السابق بتحميل كل ملف مرفق مع الصفحة الرئيسية او الصفحة الفرعية للموقع على حدة ولهذا نجد حدوث تغيير كبير عند فتح وتحميل صفحات المواقع الالكترونية المستضافة في خوادم تعمل على هذا الاصدار.

    الاصدار من البروتوكول HTTP / 2 يقوم بتحميل جميع الملفات التي تحتوي على شفرات برمجية مختلفة مرفقة مع الموقع او الصفحة المراد تحميلها دفعة واحدة وهذا يساهم في استغلال وقت التحميل وفتح الصفحة بالكامل مع كل ملحقاتها.

    ان سبب بطئ الكثير من صفحات المواقع كونها تحتوي على خطوط خارجية واكواد تعمل على لغة java script ودخول لغة css عالم برمجة المواقع بالاضافة الى اكواد html واكواد كثيرة واتصال بقاعدة البيانات ويتم تحميلها جميعا قبل ان تفتح الصفحة بالكامل.

    يعتبر الموقع بطيء فيما لو تأخرت الصفحات في تحميلها ثلاثة ثواني فما فوق في حين يتوجب ان يكون تحميل الصفحة الواحدة ان لا يزيد عن ثانية واحدة ويمكن ان يكون ثانيتين ليعتبر الامر مقبول تقريبا مقارنة مع صفحات مواقع كثيرة تعتبر بطيئة جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )