ما هو HTTP/2 وما هو اختلافه عن البروتوكول HTTP/1 ؟

السؤال

انتشرت حاليا استفسارات عن البروتوكول HTTP/2 بسبب التحديثات الاخيرة التي قامت بها جوجل في صفحاتها التي تقيس سرعة الموقع الالكترونية في حين فان Getmetrix تنصح به منذ وقت طويل …. ما هو البروتوكول HTTP/2 ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-18T23:16:28+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-20T21:58:34+03:00

    تعريف HTTP/2

    هو برتوكول يقوم بعملية السيطرة والتحكم بنقل المعلومات بطريقة صحيحة بين المستخدم الذي يطلب موقع او صفحة داخل موقع الكتروني من المتصفح تجاه الخادم المستضيف لهذه الصفحات وبالتالي يقوم بتنظيم نقل المعلومات من الخادم الى المتصفح.

    الفرق والاختلاف بين HTTP/2 و HTTP/1 في مجال السيو

    يعتبر البروتوكول  HTTP/1 هو الاصدار السابق للبروتوكول الحالي الثاني وهناك اخبار عن اطلاق الجيل الثالث منه قريبا وقد خدم الجيل الاول من هذا البروتوكول عالم الويب لمدة 15 سنة ولكن بسبب تطور الصفحات وادخال أكثر من لغة برمجة اصبح الاصدار الاول لا يقاوم الطلبات المتكررة ويسبب بطئ تحميل صفحات الموقع.

    صرحت شركة جوجل أنها سوف تبدأ بالزحف الى المواقع التي تستخدم البروتوكول HTTP/2 بشكل أساسي بينما بدأت بالزحف الى نصف هذه المواقع التي تستعمل هذا البروتوكول خلال شهر مارس لهذه السنة والى الان تعمل على ذلك لهذا فأن شركات الاستضافة يجب عليها ان تقوم بالترقية خلال هذه المدة.

    روبوتات الفهرسة التي تقوم بعمل أرشفة لجديد الصفحات في المواقع وترصد التحديثات حسب تصريحات جوجل سوف لن تصرف الوقت الطويل عندما تزحف الى المواقع التي يستضيفها خادم يدعم البروتوكول HTTP/2 بينما الاصدار الاول يتطلب وقت أطول وتأخير لدين تحديث الموقع وصفحاته الجديدة.

    دائما ما تفرض جوجل جديد الاصدارات على المواقع الالكترونية وكان لها تجربة سابقة مع شهادة SSL التي بدأت تعلن عن المواقع التي لا تستخدمها على انها غير امنة ويظهر ذلك في المتصفح الى جانب الرابط يؤدي الى نفور المتصفحين منها بالاضافة الى تراجع ترتيبها في محركات البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة