ما هو Magiclink الذي تعتمده اغلب المواقع الكبيرة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Magiclink او الرابط السحري تعتمده المواقع الالكتروني وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى التي تعتمد على مجال التدوين داخل منصتها الذي يمكن الضغط عليه وتسجيل الدخول الى الموقع بدون الحاجة الى معرفة كلمة المرور.

ما هي الفائدة من هذا النوع من الروابط ؟ هل يساهم بزيادة الحماية اكثر مما لو تم الدخول من خلال كلمة المرور التي تعرفها ؟

تم الحل 0
مجهول سنتين 2020-05-12T22:24:20+03:00 0 إجابة 124 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-24T15:19:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Magiclink هي تقنية حديثة تم اعتمادها خلال السنوات الماضية من اجل زيادة الأمان للمستخدمين داخل المنصات التي يعملون عليها والتي تحتوي على عضويات مهمة لا يمكن لغيرك الدخول فيها حتى وان تمت معرفة كلمة المرور فيها وتم اعتماد هذه التقنية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

    في السابق كان كل مستخدم يمكنه وضع كلمة مرور Password للمواقع وأحيانا يتم توحيدها وتكون على الاغلب هذه الكلمات سهلة ولا يمكن اكتشافها الا من خلال مجموعات من الساذجين الذين يضعون كلمات مرور سهلة جدا وفي الوقت الحالي يطلب باسورد صعب نوعا ما فلا يتم حفظه.

    لجأت المواقع الكبرى الى تقنية الوصلات السحرية التي ما ان تسجل دخولك الى المنصة الخاصة بها حتى تخبرك انها ارسلت لك رابط الدخول على البريد الإلكتروني الذي تستعمله في بيانات تسجيل الموقع وعند الذهاب الى صندوق البريد سوف تجد رسالة هناك تقوم بالنقر على الوصلة فيسجل دخولك مباشرة.

    أشهر المواقع التي تستخدم هذه التقنية هي Tumblr و Medium وهو افضل من التحقق بخطوتين الذي تستخدمه بعض المواقع وخصوصا شركات الاستضافة والمتاجر الالكترونية التي ترسل Pin أما الى رقم الهاتف كرسالة او الى البريد الالكتروني ولكان تختار وهذه التقنية يستخدمها كل من Facebook و Google .

    الى الان لا توجد لدينا مواقع عربية تستخدم هذه الأساليب بل ان اغلبها لا تجبرنا على اختيار كلمة مرور قوية من الاساس حيث يمكنك وضع حرف كبير باللغة الانجليزية ورقم مع رمز ومن ثم تسجيل الدخول وهذه الجزئية تم اجتيازها في المواقع الاجنبية لانها تمتلك شبكة تعاون قوية مع شركات الهواتف وتعتمد على البرمجيات الحديثة.

    المستخدم العربي يعتمد على برمجيات اجنبية رائجة وبسيطة لا ترقى الى هذا المستوى لان الشركات التي يمكنك تأسيسها يجب ان تحتوي على مجموعة كبيرة من المطورين والمبرمجين او يتم التعاقد مع الشركات المتخصصة في هذا المجال ن اجل اجراء التعديلات اللازمة عند الحاجة إليها والتي تشمل الاهتمام بالسيو سرعة تحميل الصفحات تغيير التصميم بالاضافة الى عمل اضافات برمجية عندما تقتضي الحاجة اليها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة