ما هو Noindex ولماذا يتم استخدامه في المواقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Noindex هو وسم يتم وضعه في meta tags من اجل منع ارشفة بعض الصفحات من قبل محركات البحث كونها تعتبر غير مهمة او قيد التعديل ولتفادي عمليات التكرار في المحتوى وتدني ترتيب الكلمات المفتاحية بسبب فهرسة اكثر من صفحة لنفس المحتوى.

كيف يمكن اعتبار Noindex مهم للموقع ؟ لماذا يحدث احيانا وجود Noindex رغما عنا وخاصة في ووردبريس ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-03T12:19:34+03:00 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-25T23:15:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Noindex وسم منع ارشفة اي صفحة على أي منصة او موقع الكتروني بحيث لا يتم إدراج الصفحات التي يتم وسمها Noindex في محركات البحث وبالاخص جوجل و Bing بينما هناك محركات بحث اخرى يمكن ان لا تلتزم بهذا الوسم او تلتزم به حسب سياستها ولا علم لي بها لاني لا اعتمد عليها واهمها Baidu و Yandex .

    هناك متاجر الكترونية تعتمد على الاعلانات و الإحالة من وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاخرى لا ترغب في عرض منتوجاتها خلال محركات البحث لهذا تضع هذا الوسم من اجل عدم كشف اسلوبها في التسويق وكذلك الصفحات الخاصة او التي تختص بطباعة المحتوى وما شابه ذلك.

    في أي موقع الكتروني هناك صفحات يرغب مدير المنصة في فهرستها في محركات البحث واخرى يعتبر وجودها مضر بسبب المحتوى المكرر او عدم وجود محتوى غني في هذه الصفحات لهذا يتم وضع هذا الوسم والاعتماد على المحتوى المتجدد فقط في الارشفة او الفهرسة.

    هناك مواقع يتم وسم صفحاتها Noindex بسبب تضارب في الاضافات وبالاخص المنتديات ومدونات ووردبريس وعلى الاغلب يكون هناك تضارب في شفرات برمجية موجودة في اضافات معينة مع اضافات Caching وهذا وارد الحدوث ويجب ان يتم فحص الصفحات دائما لضمان ادراج جديد الموقع في محركات البحث.

    ضروري جدا ادراج الصفحات الجديدة للمحتوى اليومي او الاسبوعي في نتائج بحث المحركات ومنها جوجل لان زيادة الفهرسة يساهم في زيادة احتمالية جلب الزوار من البحث في هذه المواقع وبالتالي يزداد زوار المدونة والربح لو كنت تضع اعلانات جوجل ادسنس او أي شركة بديلة اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة