ما هو SSL أو HTTPS وكيف يمكن الحصول عليه؟

السؤال

نحن نعلم ان SSL أو HTTPS في المواقع الالكترونية مهم جدا وان المتصفحات بدأت تحارب البروتوكول القديم واعتباره غير امن من الاساس وبدأت المواقع التي لم تقم بتفعيل الشهادة بالتدهور شيئا فشيئا.

كيف يمكن الحصول على شهادة SSL وتحويل الرابط الى  HTTPS والحصول على تصفح امن للموقع الالكتروني؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T19:33:45 1 اجابة 72 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    الشهادة ssl هي اختصار للكلمة Secure Socket Layer والتي تعني طبقة المنفذ الامن وان هذه الخدمة تم اطلاقها لجميع المواقع الالكترونية بالتدريج من اجل عمل اتصالات امنة بين الزائر او العضو المستخدم للموقع الالكتروني والمواقع الاخرى التي يتصل بها مثل المنصات الخاصة بالبيع والشراء او المواقع التي يتم عن طريقها عمليات الدفع.

    هذه الخدمة تصنع اتصالات مشفرة لا يمكن لاي طرف ثالث ان يقوم بالاطلاع عليها وبالتال يتم حفظ كلمات المرور الخاصة بك بالاضافة الى بيانات بطاقات الدفع عند محاولتك شراء اي خدمة من هذه المواقع الالكترونية.

    لكي تعرف ان الشهادة SSL تعمل في موقع معين عند الدخول اليه ستجد قفل رمادي اللون وعند الضغط عليه سوف تظهر لك الصورة التالية.

    Secure Socket Layer

    حيث نرى ان هذه النافذة المنسدلة والتي تظهر بعد الضغط على علامة القفل سوف تخبرك ان الشهادة صالحة وان الاتصال بموقع الويب هذا امن.

    بهذا يمكن الشعور بالامان في حال قمت بعمليات بيع وشراء داخل الموقع او تبادل الاموال وغيرها وهي خصصت في البداية للاسواق الالكترونية.

    في الفترات الاخيرة اصبح موقع جوجل بمحاربة المواقع التي لا تضع هذه الشهادة وتصف الاتصال بهذه المواقع على انها غير امنة واصبح لها نصيب في درجات الثقة التي يمنحها هذا المحرك وتم التعرف عليها من خلال المتصفح جوجل كروم.

    توجد انواع من شهادات SSL وكل ما عليك فعله هو طرح سؤال لكي يتم تفصيلها لك والاستفادة من هذه المعلومات التي نملكها في موقع سؤال وجواب.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة