ما هي أبرز المخاطر الموجودة في تطبيقات المواعدة على الانترنت ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكثير من مستخدمي الانترنت يرغبون في حصولهم على المواعدة والتعرف على الطرف الاخر من الناس من خلال الجلوس في المنزل بحيث يمكن أن لا تكون معلوماته التي يقدمها صحيحة وبالتالي هناك مخاطر كبيرة جراء استخدام هذا النوع من التطبيقات .

ما هي أبرز الأخطار والأخطاء التي يمكن أن يقع فيها المستخدمين الذين يدخلون الى تطبيقات المواعدة المعروفة على مستوى العالم ؟

تم الحل 0
مجهول سنتين 2020-05-08T22:17:54+03:00 0 إجابة 161 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-17T22:18:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اكثر مخاطر استخدام تطبيقات المواعدة هي :

    1. أغلب هذه التطبيقات تمتلك أبواب خلفية بحيث يمكنها التجسس على الهاتف الذي تستخدمه وهناك خطر من سرقة المعلومات الخاصة بك سواء كانت مهمة جدا او بسيطة ضمن حدود التطبيق في كل الاحوال يعتبر هذا الشيء تجاوز على خصوصية المستخدمين.
    2. يمكن أن استخدمت فتاة أو بنت هذا التطبيق ان تتعرض الى مضايقات كثيرة من قبل الشباب حيث ان الدراسات الحديثة اثبتت ان اكثر مكان تتعرض له الاناث يكون على الانترنت اكثر من الشارع لان الانترنت تكون اغلب الوجوه غير مكشوفة وصعب الوصول الى هؤلاء الاشخاص على عكس الشارع.
    3. في حالة تم نشر صور أو مقاطع فيديو مخلة فهناك احتمال كبير لتعرض هذا الشخص الى ابتزاز جنسي ويطلب منه تسليم اموال والقيام بتنازلات لا يستطيع ان يصل اليها وان لم يفعل ذلك يكون الثمن نشر هذه الصور أو الفيديو على الانترنت ويشاهدها جميع النس ويكن ان يكون من ضمنهم اهلك.
    4. الامراض التي يمكن ان تنتج نتيجة التعارف والمواعدة على ارض الواقع ويكون الطرفين معرضين لنقل الامراض الى بعضهما لانهم بالكاد تعارفوا ولا يوجد خلفية عن كل منهم في حالة اصابته بمرض خطير قد يؤدي الى نقص المناعة أو الموت .
    5. اغلب تطبيقات المواعدة تقدم اغراء الى المستخدمين وما ان يتعلق بها ويفتحها يوميا تمنع عنه الكثير من الصلاحيات وتسمح بها مقابل دفع الاموال بالتالي من يتعلق بمثل هذه الانواع من التطبيقات سوف نجده يصرف الاموال عليها وهناك اشياء أهم يمكن الصرف عليها بدلا من تطبيقات بسيطة لا فائدة منها.
    6. مشاركة الصور حتى لو كانت في حسابك سوف تكون عرضة للمشاهدة وفقدان الخصوصية والتصرف بها لو استطاعت اطراف اخرى تحميلها والتصرف بها على شبكة الانترنت وهذا دائما ما يكون خطر للبنات خاصة بالذات في المجتمعات المحافظة.
    7. الابتزاز مقابل المال وهذا يستخدمه الكثير من الاشخاص بأستخدم ملفات تعريف مزيفة ونشر صور لشخص اخر وسيم وبعد كسب ثقة الفتيات والحصول على صورهن ومقاطع فيديو سوف يعمل على ابتزازهن مقابل المال والا سوف يتم نشر هذه الصور في المواقع العامة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة