ما هي أبرز نصائح السيو الخاصة بالمواقع الاخبارية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المواقع الاخبارية تحتاج الى نصائح خاصة بالسيو لانها تحتلف عن المدونات الاعتيادية من حيث طبيعة المقالات التي يتم كتابتها فيها فالمدونة او الموقع الاخباري تحتوي على محتوى وقتي … كيف يمكنني تعزيز السيو ضمان تقدم الموقع الاخباري ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-25T23:09:39+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-26T10:37:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل نصائح السيو الخاصة بالمواقع الاخبارية التي سوف تكون سبب نجاح الموقع هي :

    1- كتابة محتوى دائم الخضرة

    المحتوى دائم الخضرة في المنصات الاخبارية يعني المقالة في البيانات المنظمة التي يمكن الدخول اليها من نتائج البحث ولا يبطلها جوجل كونها مقال عام ربما يتكلم عن واقع أقتصادي أو سيرة حياة شخصية معينة وحتى تحليل اقتصادي أو اجتماعي وغيرها التي يمكن ان تجذب الزوار على الدوام وعلى الاقل يتم كتابة مقال طويل وعميق اسبوعيا من هذا النوع لضمان التواجد الدائم للزوار طويلا داخل الموقع لقراءة هذه الانواع من المنشورات.

    كل ما ذكر اعلاه يعني انك تواضب على كتابة الاخبار اليومية كونها ربما لا تتعدى 300 كلمة لكل خبر لأن من مميزات الخبر أن يكون قصير وقابل للقراءة ومفهوم كونه سوف ينتهي الغرض منه خلال ساعات أو ايام وتحافظ على المحتوى الدائم بينما تكتب أخبار جديدة.

    2- اضافة محتوى موقعك في أخبار جوجل

    اخبار جوجل تساعدك كثيرا في الحصول على جمهور دائم عبر المنصة الخاصة بها ومتابعة موقعك بالاضافة الى اظهار كل الاخبار الخاصة بموقعك بشكل عاجل في نتائج البحث لهذا يجب عليك اتباع المعايير التي تطلبها شركة جوجل من اجل السماح لموقعك أن يكون ضمن قائمة المواقع في أخبار جوجل.

    3- أجعل تصميم الموقع مناسب

    التصميم المناسب أي البيانات المنظمة تخبر محركات البحث أن ما كتب في هذه الصفحة مثلا هو خبر بينما ما يتم كتابته في الصفحة الاخرى من نفس الموقع هي مقالة وهذه البيانات مهمة جدا لكي تجعل جوجل يميز ما تكتبه وليس داخل أي صفحة أذ يجب ان يكون التصميم أما جاهز ولكنه مهيء لهذا الشيء أو حصري يتم تصميمه بايادي خبيرة.

    4- الحفاظ على صفحات موقعك متجاوبة مع الجوال

    أغلب مستخدمي الانترنت في وقتنا الحالي يستعملون الجوال وليس الحاسوب وان الحصول على الاخبار من الجوال سريعة جدا فربما يتم الدخول الى موقعك مباشرة أما عبر البحث عن الصفحة الرئيسية في جوجل أو حفظ الرابط الخاص به فالحرص على تجاوبية قالب الاخبار هو أمر مهم.

    5- تحسين سرعة الزحف الى موقعك

    هذا يعتمد على نوعية الاستضافة والخصائص التي توفرها لك بالاضافة الى سرعة تحميل الصفحات والخرائط التي تقدمها الى محركات البحث بأستمرار وغيرها من العوامل التي يمكن ان تجعل موقعك أفضل ولكن بدون مبالغة فالمواقع الاخبارية محتواها من يشهرها على عكس المدونات الاعتيادية.

    6- كتابة الاخبار الحصرية

    اسبق الجميع في كتابة الخبر اجعل العنوان والمحتوى جديد ويفضل ان توظف مجموعة من الكتاب المتمرسين لكتابة ما لا يقل عن 30 خبر حصري يوميا وتختار أفضل المواضيع واعتماد اسلوب خاص بك بدلا من الروتين المتبع في بعض المواقع والتكرار في المحتوى.

    7- التطبيقات التابعة الى موقعك

    أجعل لموقعك تطبيقين أحدهما تابع الى هواتف اندرويد والاخر لجوالات ايفون وقم بعرض ايقونات التحميل التي تؤدي الى هذه المتاجر جاهزة للنقر عليها لعلك سوف تجد الكثير من جمهورك يستخدم التطبيق في الدخول الى موقعك بالاضافة الى استلامهم التنبيهات فور نشر الخبر داخل الموقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة