ما هي أسباب انعدام الثقة بالنفس لدى بعض الاشخاص ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الثقة بالنفس تعتبر ارث وثروة كبيرة للناس لو توفرت مهما كانت اشكالهم ومستواهم الدراسي والاجتماعي لأنها تعبر عن الرضا عن النفس … ما هي أسباب انعدام الثقة بالنفس ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T15:58:08+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-23T19:43:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب انعدام ثقة شخص معين بنفسه هي :

    1- الاعتداء اللفظي

    هناك نوع من الناس يعتدون لفظيا على اشخاص ناجحين. السبب في ذلك انهم يجدونهم الافضل فيحاولون التقليل من ثقتهم بنفسهم عبر هذه الاساليب . احيانا يتم الاعتداء هذا بحجة المزاج ولكن في النهاية يكون القصد في القلب. اذن يجب الحذر من هؤلاء الناس وعلى كل شخص ان يتجنب هذه المجموعات.

    2- الانتقاد المتكرر

    احيانا يمر انسان معين بنوع من الانتقاد المتكرر لانه اما محاط بنوع من الناس فاشلين ويحاولون اظهار عكس ذلك أو وجود شخص يقف عثرة في طريقه . لهذا السبب يفضل اللجوء الى الصحبة الحسنة واداء الواجبات في وقتها من اجل تفادي المعوقات التي يمر بها كل شخص ويتجنب الانتقاد . في النهاية ليس كل من يتعرض للانتقاد أو اللوم مخطئ .

    3- حالات الفشل

    كل شخص يمر بحالات من الفشل في حياته وقد تتكرر كثيرا تحديدا في مراحل مختلفة من الحياة. السبب هو ان هذا الشخص يحاول ان يصل الى طريق النجاح وهو يمر في طريق واحد . ولذلك فان تجربة طرق واساليب عديدة يمكن ان تكون طرق مختصرة للنجاح . لكن هذه الطرق يفضل ان تسلكها لوحدك من اجل ان تكتب هذا النجاح لك فقط.

    4- المرور بمرحلة الاحباط

    السبب الرئيسي لأنعدام الثقة بالنفس هو الاحياط . هذه الحالة يمر بها كل شخص في مراحل من حياته ولا تكون دائمية . الاحباط هو احد انواع الطرق المسدودة التي تسبب مانع او حجر عثرة ضد النجاح . فكر جيدا لكي تصل في لاخير الى النجاح المنشود وتقوية شخصيتك وتعزيز الثقة بالنفس.

    5- الخوف من المجهول

    الخوف من المجهول ينشأ من اسباب كثيرة منها عدم خوص التجربة أو تحذير الناس لك أو محاولات فاشلة وقعت امامك. السبب في الخوف قد يكون عدم الثقة في النفس التي تتطلب منك ان تعالجها. في الواقع علاج هذه الحالة في نهاية المطاف هو التجربة وعدم الخوف من شيء معين وان اصابك شر فأعتبرها محاولة فاشلة وسبب للنجاح.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة