ما هي أسرار النظام الغذائي الصحي في الرجيم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

النظام الغذائي له اسرار وعلى الاقل مكونات قليلة يجب ان تتواجد على الدوام .. ما هي أفضل المكونات التي يفترض او يجب ادخالها الى الانظمة الغذائية الصحية من أجل تفعيل التخسيس والحفاظ على الصحة ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-08T20:31:23+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T14:46:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسرار النظام الغذائي

    لاتنس الثوم والسمك والجنكة الصينية والجنسنج .ظهر حديثا أن الثوم يبطئ الأورام السرطانية والسمك محسن المزاج والجنكة الصينية علاج ضد الخرف ولا مجال للشك في أن رائحة الثوم منفرة ولكن لا مجال للشك أيضا أنه ما من عشبة من الأعشاب نستطيع المحافظة على صحة القلب أكثر من الثوم. لقد استخدم الثوم طوال قرون عديدة في أغراض كثيرة صحية وغير صحية لتخدير وجع الأسنان او لإبعاد الحشرات والقوارض، ولكن يبرز إلى الوجود حاليا جيل كامل من الناس الذين أخذوا يقبلون على اكل الثوم بكل عواطفهم.

    وقد أقرت السلطات الصحية الألمانية الثوم باعتباره خط الدفاع المبدئي ضد تصلب الشرايين وهو تراكم اللوحات الدهنية على جدران الشرايين من داخلها مما يعد من أهم العوامل التي تؤدي لإصابة الإنسان بامراض القلب وارتفاع مستوى الكولسترول بالدم. وربما كان للثوم قوة أخرى غير هذه فقد نشر في عدد من مجلة طبية أمريكية مهنة بمرض السرطان نتائج تجربة أجريت على الحيوانات المخبرية نين منها أن الثوم يبطئ نمو الأورام السرطانية وقد نشر مقال في مجلة طبية أخرى جاء فيه أن الثوم علاج فعال ضد فيروسات وجراثیم وفطريات معينة.

    وفي روسيا يجري اختباره لمعرفة آثاره الشفائية ضد التهاب المفاصل، ويجب ألا يغيب عن البال أن الثوم مرقق للدم؛ لذلك فإن على الأشخاص الذين يتعاطون الأسبرين أو عقاقير منع تخثر الدم استشارة أطبائهم قبل الإقدام على أكل الثوم بكثرة ولعشاق أكل الثوم نسوق هذه الكلمة “لا ضرورة لأكل 10:5 من فصوص الثوم النيء كل يوم من أجل الحصول على الفائدة الصحية الموجودة إذ إنه بالإمكان تناول مسحوق الثوم المجفف الخالي من الرائحة الكريهة.

    أما فيما يخص السمك فطالما أطلق عليه اسم (غذاء الدماغ) ولكنه قد يوصف فريبا بأنه “طعام المزاج” أيضا فقد دلت إحدى الدراسات الحديثة على أن أكل السمك (وتناول الزيوت الموجودة فيه) قد يؤدي إلى تخفيف أعراض الاكتئاب السريري. ومن الحقائق المقبولة أن الأنواع الدسمة من السمك مثل السلمون والأسقمبري تحتوي على مقادير كبيرة من الدسم المسمى أوميغا وهو من الأحماض الدهنية التي يمكنها تقبل إمكانات الإصابة بالآفات القلبية والسرطان وترقق العظام والالتهابات كالتهاب المفصل ولكن ما هو غير معروف بهذا القدر من المعرفة هو الفوائد الموجودة في أوميغا بالنسبة للاضطرابات المزاجية أيضا مثل الاكتئاب.

    وقد أجرى أحد أطباء مستشفى ” ماكلين” بمدينة ” بلمونت” الأمريكية دراسة حول هذا الموضوع فتبين له أن مجموعة المرضى الذين تناولوا حبوب زيت السمك بالإضافة إلى أدويتهم التقليدية لمعالجة الاكتئاب أصبحت أعراضهم أقل عددا من مجموعة أخرى من المرضى الذين كانوا يعطون حبوبا.

    نصل إلى شجرة الجنكه بيلوبا الصينية التي تعتبر علاج تقليدي ضد الخرف، وقريبا بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة موسعة شملت ألفي شخص من الأصحاء في الخامسة والسبعين من العمر لمعرفة ما إذا كان تناول مستخلصات من أوراق هذه الشجرة يمكن أن يؤخر إصابة الشخص الهرم بخرف الشيخوخة (مرض الزهايمر). إن هذا النجاح الذي أحرزته نبتة الجنكة يمكن رده إلى دراسات دلت على أن خلاصة هذه النبتة القديمة تؤدي إلى تحسين الذاكرة وتنشيط الوظائف العصبية وذلك عن طريق إحداث زيادة في تدفق الدم إلى الدماغ وقد تبين بنتيجة هذه الدراسات التي تناولت أكثر من مائتي مريض بالخرف أن إعطاء المريض 120 – 240 من خلاصة الجنكة بومبا ولمدة ستة أشهر أدى لتحسن ملحوظ (ولو أنه كان قليلا) في قدرات المريض الذهنية.

    يقول الاختصاصيون إن مفتاح النجاح في عملية صقل العقول المريضة قد يعود إلى جملة مكونات فعالة التي هي مضادات مؤكدة توجد ايضا في كثير من الفواكه والخضر ولابد من التحذير هنا أيضا إلى أن هذه النبتة تسبب ترقق الدم لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استعمالها إذا كان الشخص يتعاطى الأسبرين أو مانعات تخثر الدم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )