ما هي أسلوب الربح الانسب في العالم العربي الى الان ؟

السؤال

تتنوع اساليب الربح في العالم العربي بين الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي , يوتيوب والمتاجر الالكترونية … كيف يمكن تقييم اساليب الربح في العالم العربي وأيها الافضل ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-01T22:45:27+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-02T13:08:29+03:00

    الامكانيات المتوفرة في الربح ضمن بلدان العالم العربي متفاوتة من حيث الامكانيات التي يمكنك الحصول عليها التي تخص الحصول على الاموال واستلامها حسب المصارف او البنوك الالكترونية المتوفرة في بلدان معرينة دون اخرى او طبيعة نقل المنتجات ونوعها هل هي اصلية ام مقلدة ودور النصب والاحتيال الالكتروني في عمليات الربح.

    سنذكر اهم طرق الربح المعتمدة والتي يمكنها ان تضيف اليك معلومات وافكار وتعتمد احدها للحصول على اموال في المستقبل ويجب ان تتذكر ان أي مشروع يجب التأسيس له لفترة من الزمن قد تتجاوز السنة الكاملة قبل حصولك على مردود مادي جيد للاستمرار في العمل عليه فان الصبر مهم جدا وهو من يحدد بقائك ضمن هذا العمل او تركه.

    اهم طرق الربح من الانترنت في العالم العربي :

    1- التدوين

    اختبر نفسك في مجال التدوين وقم بقياس الزمن لفهم موضوع معين والتعبير عنه وتنسيق مقالة لا تزيد عن 500 كلمة فان وجدت نفسك ناجح في هذا المجال فيمكنك انشاء مدونة على استضافة مدفوعة تعمل على منصة ووردبريس او مدونة مجانية تعمل على منصة بلوجر والاهم يكون الدومين مدفوع ومحجوز لسنوات عديدة وعند وصول ترتيبها الى حد معين في اليكسا ويفضل ان تبدأ وضع اعلانات جوجل ادسنس بعد وصولك الى 200000 في ترتيب اليكسا وتعمل على تطوير المدونة والسعي لتخفيض الترتيب الذي يدل على زيادة الشهرة.

    2- يوتيوب

    ان لم تجد نفسك ناجح في مجال التدوين فيمكنك التحويل الى يوتيوب عبر انشاء محتوى مرئي مسموع وتبدأ بانشاء قناة على فرض انك تعرف القليل عن المونتاج وتسجيل الفيديو والصوت ومن ثم تبدأ بأنشاء المحتوى ورفعه على قناتك لحين وصولك الى 1000 متابع و4000 ساعة مشاهدة ومن ثم استخدام احد شركاء يوتيوب كوسيط للربح من المنصة أو التسجيل في جوجل ادسنس والربح بشكل مستقل.

    3- التجارة الالكترونية

    ان اردت النجاح بصورة كبيرة في مجال التجارة الالكترونية مهما كان نوعها فيفضل ان تنشئ موقع الكتروني تعرض فيه المنتجات المراد بيعها وتنشئ صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي منها فيسبوك , تويتر وانستقرام ومن ثم تسعى للحصول على العملاء وان مجال التجارة الالكترونية يحتاج صرف اموال في البداية مثل الاعلانات لانها اسرع في الوصول الى الزوار والزبائن والسعب في تطويرها عبر طرق السيو المختلفة مع توفير طريقة توصيل مناسبة لهذه المنتجات.

    4- الخدمات المصغرة

    يوجد الكثير من الخدمات المصغرة المطلوبة للمستخدمين اهمها ما نجده على موقع خمسات وشبيهاته من منصات عرض الخدمات وشرائها واهمها التي تدخل فيها التصاميم المختلفة مثل الصور والفيديو بالاضافة الى رفع التطبيقات والتصميم بمختلف انواعه ورسم الخرائط وكتابة المقالات وعروض الروابط الخارجية والكثير من هذه الخدمات التي يمكنك الحصول عليها باسعار قليلة ولكن كثرة الزبائن في هذه المنصات سوف توفر لك دخل مادي ممتاز.

    5- التعليم

    هناك اساليب مختلفة من طرق التعليم والتي يمكن ان تحتفظ بأسرار على الانترنت لا توفرها على العلن الا بعد شرائها ويمكنك عرضها في صور او ملفات PDF وحتى مقاطع فيديو مثل الدورات المدفوعة التي يمكنك عرضها حتى وان كانت باللغة العربية على منصات مختلفة منها Udemy ومواقع عربية اخرى لعرض الدورات المتنوعة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة