ما هي أفضل البرامج التي يحتاج اليها المهندس المدني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحياة العملية الهندسية ليست كالنظرية فالاخيرة مطلوبة ولكن الجانب العملي يحتاجد الى الحلول السريعة من ناحية التصميم والتخطيط والتحليل وكل هذه الاشياء تقوم بها البرامج … ما هي البرامج الافضل والاشهر التي يحتاج اليها المهندس المدني ؟

تم الحل 1
AdmiN 6 أشهر 2021-06-13T14:44:30+03:00 0 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-16T15:17:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يحتاج المهندس المدني الى برامج كثيرة من اجل انجاز اعماله ولا اقول انه يحتاجها جميعها بل يمكن ان يحتاج برنامجين او اكثر من اجل انهاء الاعمال التي تتعلق بالتخطيط والتوضيح بالاضافة الى التصميم والتحليل للمنشات الخرسانية والحديدية واظهار التفاصيل عليها بالاضافة الى الطرق والجسور ومناطق القطع والاملاء وغيرها واهم هذه البرامج هي :

    1- AUTOCAD

    يستخدم هذا البرنامج من اجل تسقيط الابعاد المختلفة للبنايات او الاماكن المراد عمل المشروع عليها ووضع التفاصيل عليها والملاحظات المختلفة وعمل الخرائط الاحترافية.

    2- STAAD PRO

    احد برامج التحليل والتصميبم المميزة رغم وجود البدائل الكثيرة ولكن العمل عليه بأحتراف تجعلك تستغني عن البرامج الاخرى.

    3- PRIMAVERA

    البرنامج خاص بادارة المشاريع التي تقام ويتحكم بامور التقديم والتأخير والتعديلات التي يمكن تجرى على المسار الخاص بالمشروع وتنظيمها بشكل احترافي.

    4- REVIT

    يستخدمه المهندس المدني من اجل نمذجة المنشا او الهيكل المصمم خرسانيا او الحديدي واظهار تفاصيل التسليح واخذ المقاطع واظهارها داخل البرنامج مع عمل جداول احصائية داخل هذا البرنامج.

    5- ETABS

    هذا البرنامج واحد من مجموعة برامج وهو مختص بتصمبيم الاعمدة والحصول على نتائج التحليل للمنشأ بينما Safe وهو برنامج تابع الى نفس الشركة يكون اكثر دقة في تصميم السقوف والجسور او الكمرات.

    6- SAP 2000

    برنامج تحليل وتصميم للمنشات الخرسانية والحديدية مع اضافة امور اخرى مثل الاحمال الزلزالية ومؤثرات اخرى يعالجها هذا البرنامج بدقة كبيرة.

    7- ARCGIS

    هذا البرنامج خاص بالاعمال المساحية وكما قلنا اعلاه القطع في التربة والاملاء الذي يمكن ان يحصل والذي يسبب استوائية الارض بعد اخذ المناسيب الكاملة وتمثيل الارض المراد عمل المنشا عليها بواسطة البرنامج.

    8- 3DS Max

    برنامج نمذجة احترافي يستعمله المهندس المعماري كثيرا ولا يوجد مشكلة عند استخدامه في المجال المدني وخاصة اظهار البناية أو المنشا بعد التصميم الكامل.

    9- MX Road

    هذا البرنامج خاص بالطرق من حيث التصميم والتحليل وتبيان المسارات التي يتم على اثرها عمل هذه الطرق وكيفية تحملها للمركبات التي تمر عليها.

    10- MS EXCEL

    برنامج اكسل مهم جدا للمهندس المدني وكل التخصصات الاخرى لانك سوف تعمل جداول احترافية يمكن ان تؤدي الحسابات الرياضية تلقائية كما انطك قد تحتاج الى رسوم بيانية يمكنك اظهارها عبر البرنامج التابع الى شركة مايكروسوفت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة