ما هي أفضل الكتب لخريجي هندسة الطرق يمكن قرائتها ؟

السؤال

هندسة الطرق احدى اقسام الهندسة المدنية او التخصصات الدقيقة لها … كيف يمكن تطوير قدراتي في مجال هندسة الطرق بحيث استطيع العمل في هذا المجال ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-23T21:01:00+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-25T15:47:11+03:00

    كل الاقسام الهندسية لكي نتوسع في المعرفة ونتخصص فيها يجب ان ندرس او نقرا المزيد من الكتب فكلما زادت المعلومات التي نحتاج الى ادخالها ادمغتنا كلما توسعنا في معرفة خبايا الاختصاص واغلب ما يتم ذكره في الكتب هي تجارب تمت في السابق في بلدان اخرى او ازمان مختلفة وسجلت نجاحات كبيرة.

    هذا لا يعني عدم وجود تجارب خاطئة ادت الى كوارث ويمكننا ايضا الاستفادة منها من خلال عدم تكرارها في حياتنا خاصة ان كنت انت مهندس متخصص في نفس المجال بالتالي يمكن البدء في دراسة الكتب المؤلفة بلغتك ومن ثم التوسع لقراءة كتب بلغات اخرى .

    اللغات الاخرى اما ان تقوم بترجمتها أو يمكنك تحدث احداها او اكثر من لغة وتستفيد من تجارب عربية وعالمية في مجالات الهندسة واخص بذلك هندسة الطرق والنقل التي تعتبر احدى اقسام الهندسة المدنية التي تهتم بالكثير من المنشات المهمة في حياتنا اليومية.

    الاشياء التي يهتم بها هذا التخصص هو تصميم طرق ومدرجات المطارات والشوارع بالاضافة الى الموانئ والانفاق والجسور وغيرها وكلما يزيد من راحة الشعوب في التنقل وخاصة تنويع هذه الوسائل التي تستخدمها المركبات من اجل تحديد مساراتتها داخليا وخارجيا وحسب المواصفات المتبعة.

    أفضل كتب هندسة الطرق والنقل التي اقترحها هي :

    1. تخطيط النقل وهندسة المرور
    2. مقدمة في هندسة النقل
    3. هندسة النقل
    4. هندسة النقل والمرور
    5. موسوعة هندسة الطرق
    6. هندسة الطرق 250 سؤال وإجاباتها النموذجية
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة