ما هي أفضل المكملات الغذائية التي تعزز من صحة الجسم ؟

السؤال

الغذاء الذي يتوفر للانسان يوميا  احتمال كبير انه لا يوفر جميع العناصر التي يحتاج اليها الجسم ولكي يتمتع الجسم بصحة جيدة يجب ان لا يقفد اي فيتامين أو عنصر معين … ما هي أفضل المكملات الغذائية التي تعزز صحة الجسم ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-07-21T22:22:10+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-22T11:20:43+03:00

    المكملات الغذائية يتم استخدامها عندما يعاني جسمك من نقص معين في الغذاء مثل البروتينات والفيتامينات والدهون الصحية التي يحتاج ادخالها الى جسمك من اجل اكمال ما يحتاجه بشكل يومي لأداء المهام التي تقوم بها في العمل أو التدريب في الصالة الرياضية لو كنت تتمرن أي نوع من أنواع الرياضات.

    أشهر أنواع المكملات الغذئية هي :

    1- البروتين

    مصدره اللحوم بأنواعها والبقوليات فأن كنت لا تستطيع تناول كمية كافية منها يوميا فلا مانع من استخدام المكملات الغذائية لأكمال كل الاحماض الامينية التي تحتاج اليها عضلات جسمك لكي تبني اليافها ويشعرك ذلك بالنشاط والحيوية وبناء كتلة عضلية أكبر للرياضيين.

    2- الاحماض الامينية المختلفة

    يحتاج اليها الرياضيين وغيرهم لانها مهمة جدا في الجسم فالبعض من هذه الاحماض ينتجها الجم ولكن الكثير منها يجب ان تدخل اليه من مصادر خارجية جاهزة فعند ادخالها سوف يعزز من صحة جسمك وهي مساعدة لبناء البروتينات من الغذاء الذي تتناوله بشكل يومي خاصة ان كان صحي.

    3- الفيتامينات A-Z

    الفيتامينات ان لم تنفعك سوف لن تضرك لان الجسم سوف يطرح ما يزيد منها داخل جسمك وان تناول حبة واحدة يوميا منها قد يعزز من توفر البعض منها ربما تفقده لفترة طويلة ويساهم في ظهور اعراض مثل الخمول والتعب او علامات على وجهك او الجلد وهذه الكبسولات متوفرة في الصيدليات.

    4- الدهون الصحية

    خير مثال على هذه الدهون هي اوميكا 3 التي يصعب الحصول عليها الا بتناول المنتجات البحرية وفي البلدان التي لا تجد مصادر الغذاء هذه يمكنهم تعويضها بمكملات مفيدة لنشاط الجسم وبناء الاربطة ومنع حصول الاصابات للرياضيين وأشعارهم بالصحة والنشاط بشكل تام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة