ما هي أفضل طرق الرجيم المتبعة في يومنا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير من طرق الرجيم التي تصلح لأشخاص دون غيرهم وان خبراء التغذية احيانا يطلقون بعض الخطط او الطرق المتنوعة ولكن هناك طرق عامة للتخسيس يمكن اتباعها من أكثر من شخص واحد وتنجح … ما هي أكثر طرق الرجيم المتبعة في وقتنا الحالي ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T15:18:24+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-03T17:46:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المعلوم أن الرشاقة لا تعني اتباع ريجيم غذائي فاس وكل النساء يرغبن في تخفيض أوزانهن ولكن من الممكن جدا مع المرأة من أن تعذب جسمها بحرمانه من أكلات قد تكون فيها الفائدة أو تعيش وزنها الزائد مثل کابوس أو أن تجرب كل ريجيم يظهر في مجلة أو كتاب مترجم وقبل كل شيء يجب أن نتذكر تلك الآية الكريمة: “فلينظر الإنسان إلى طعامه”.

    والنصيحة التي نقدمها لكل الراغبات في الجمال والرشاقة هي التوقف عن الجري وراء كل وسيلة جديدة للتخسيس والأفضل من هذا كله أن نتعلم اختيار الغذاء السليم. وأن نتعلم أسس وقواعد الرشاقة والجمال في الوقف والمشي والجري والجلوس والحركة الرقيقة الرشيقة بالإضافة لفائدة كل لقمة يمكن أن تفيد الجسم أو تضره، فهناك طعام يشفيك وطعام يؤذيك، ونحن هنا لنصل معك الأول الطريق وما علينا إلا أن نبدأ معا.

    وهذه هي القواعد:

    • لا وجود لطعام سيئ.. وبالتالي فكل شيء مسموح به بشرط أن نأكل باعتدال و بوعي وإدراك للمنافع والأضرار إذا زادت الكمية.
    •  لا يمكن تعميم النظام الغذائي الواحد على كل الناس، لذلك على اختصاصي الغذاء أن يتعامل مع كل حالة مستقلة عن الأخرى ويعالج كل شخص وكأنه حالة استثنائية، فها يصلح لإنسان ربما لا يصلح لآخر.
    • على كل واحد منا أن يتعلم كيف يختار طعامه فيركز على المغذي منه والغني بالفيتامينات والألياف، وعلينا أن نكون متطلبين بحيث لا نأكل أي طعام يقع بين أيدينا وأن نتجنب الأكل الذي يضرنا.
    • علينا أن نركز على نوعية الطعام وليس على الكمية وعلى عدد السعرات الحرارية.
    • من المهم جدا أن تتناول الطعام جالسين على المائدة لاسيما مع العائلة.
    • كذلك لا ننصح أبدا بالجلوس قبالة جهاز التلفاز أو الكمبيوتر لتناول الطعام.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة