ما هي أفضل طريقة جذب الاعضاء لمواقع سؤال وجواب ؟

السؤال

جذب الاعضاء وحثهم على المشاركة كالتسويق لمنتج معين فالموقع هو عبارة عن علامة تجارية يجب ان تحصل على مقبولية من المجتمع في عالم الانترنت … ما هي طريقة تحسين الموقع امام انظار المستخدمين وحثهم على التسجيل والمشاركة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-05T22:05:08+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T15:01:40+03:00

    طرق جذب الاعضاء لمواقع سؤال وجواب :

    1- التسجيل السريع

    يجب ان يكون التسجيل خال من التعقيدات ويشمل تسجيل الدخول عبر المتصفحات أو التطبيق بحساب جوجل الذي يمتلك كل شخص يدخل عالم الانترنت احد هذه الحسابات ويسجل متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس به من اجل تجنب تعقيدات تسجيل العضوية المعقد الذي يهرب منه أغلب الزوار وبهذه الطريقة سوف تحول الزوار تلقائيا الى اعضاء تستفيد من ميزة الرسائل البريدية لعودتهم الى موقعك مرارا وتكرارا.

    التسجيل في اجيب

    2- التخصص الدقيق

    يمكن ان يكون التخصص الدقيق هو الافضل في جلب مجموعة من الزوار دون غيرهم ولكنه ضمان لتحويلهم الى اعضاء مخلصين وجمهور دائم لمنصة سؤال وجواب التي تديرها بدلا من المواقع العامة التي يدخلها الجميع بالتالي لا تكون وطن وانتماء الى المستخدمين بل يتم الدخول اليها واستخدامها وقتيا.

    3- الاجابة السريعة

    كل سائل يحتاج الى اجابة سريعة وهذه الاجابة يجب ان لا تزيد عن الساعة الواحدة كون الذي يطرح السؤال سوف يعود مرارا وتكرارا ليجد اجابة شافية على سؤاله وهذا ما يجعل المستخدمين يحتاجون الى من يجيبهم وتواجد مستر داخل الموقع من جماهيره القادرين على ايصال المعلومات المهمة.

    4- السماح بنشر الروابط والصور

    اصحاب المدونات وباقي أنواع المواقع الالكترونية يطمعون بالدخول دائما الى مواقع سؤال وجواب والسبب هو الاجابة والترويج لروابط موقعهم الذي يحتوي تفصيل عن الاجابة او ان المجيب يحتاج الى التوضيح عبر صورة معينة لهذا يجب ان يكون صندوق الاجابة يمكن عبره نشر الرابط أو الصورة وغيرها.

    5- التصميم المميز

    التصميم المميز سوف يكون مغري للتواجد والعودة الى الموقع وخاصة ان كانت الالوان متناسقة وطريقة توزيع التخطيط الخاص بالصفحة مميز يحتوي على كل ام يحتاج اليه الزائر أو المستخدم للانتقال من صفحة الى اخرى بدلا من اساليب البحث والدخول الى التصنيفات التي تعتبر معقدة.

    6- مشاركة الارباح

    احدى اهم التقنيات التي تجذي منشئي المحتوى داخل موقع سؤال وجواب هو مشاركة ارباح جوجل ادسنس فكلما زادت الاجابات مقلا يمكن ان تظهر اعلانات هذا الشخص في موقع يصله المزيد من الزوار وحتى هناك اساليب في اعطاء الهدايا والاموال الى كل شخص يقدم 1000 اجابة مثلا قيمة قدرها 100 دولار امريكي وهكذا.

    7- توفير الخدمات المجانية

    هناك الكثير من الخدمات المجانية التي تستحق ان يدخل الزائر الى موقعك والتجسيل وطرح السؤال وطلبها ويمكنك تقديمها في الاجابة وان كانت هذه الخدمات استشارة أو اجابة مهمة وحتى تصميم او خريطة سوف تزيد من فرصة دخول الاعضاء اليك وعودتهم في كل مرة.

    8- وجود مجموعة من الخبراء

    هناك مواقع سؤال وجواب توظف الخبراء في مجالات متعددة منها الصحية واخرى في مجال الصيانة او مهندسين يجيبون اسئلة حسب تخصصهم ويحال السؤال اليهم أو يعرف كل منهم على أي سؤال يكتب اجابته فتكون ناجحة جدا وتجلب المزيد من المستخدمين اليها .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة